إعلان

Cairo steps يفوز بالمركز الأول في تصنيف أفضل 200 أغنية بألمانيا

02:45 م الأربعاء 03 مايو 2017

فريق cairo steps

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت–يسرا سلامة:

فاز ألبوم "البساط السحري" لفريق cairo steps بالمركز الأول في تصنيف أفضل 200 أغنية بعالم الموسيقى في ألمانيا Top 200 world MusT ، للألبوم الذي قدمه مع فريق كوادرو نويفو.

وقال الموسيقار باسم درويش قائد الفريق المصرى الألمانى cairo steps لـ"مصراوي"، اليوم الأربعاء، إن الجائزة كانت مفاجأة كبيرة، خاصة بعد أيام قليلة من الإصدار الرسمي للألبوم في أوروبا ومصر والإمارات.

وتابع درويش "لم نتوقع أن يكسر الألبوم هذا الرقم ويحتل الصدارة"، مفسرا أنه لم يتوقع الشهرة للفريق المصري الألماني للوصول للمركز الأول. يجد مؤسس الفريق أن الفوز "هام جدا فنيا وسياسيا" في الفترة المقبلة، وأنه اعتراف السوق الأوربي والألماني أن الفرق من ضمن الفرق المؤثرة علي الرأي العام والذوق الموسيقي.

وأضاف درويش أن الجائزة جاءت من خلال ترشيحات النقاد الفنيين والمبيعات، ولم يرشح الفريق نفسه للفوز.

____ 1وتعد فرقة "كوادرو نويفو"، المشاركة في ألبوم "البساط السحري"، هى أحد أقدم وأشهر الفرق الموسيقية الألمانية التي تقدم التانجو الأرجنتيني.

وأشادت الصحافة الألمانية بروح الموسيقى من الألبوم النابعة من الشرق من مصر، للفريق الذي يقدم نوعًا مختلفًا من الموسيقى يُطلق عليه الجاز الصوفي.

واستلهم الفريق اسم "البساط السحري" للتناغم السحري بين أغنياته، الذي يرمز للمقطوعات التي تبرز الموسيقى الروحانية، الألبوم يضم عدة مقطوعات مثل "شمس" و"سيمفونية الشيخ"، وهي ابتهالات للعاشقين في محراب الحب، و"كافيه القاهرة"، و"رقصة النيل"، وشارك الفريق كلا من الشيخ إيهاب يونس والمنشد علي الهلباوي.

ويقوم الفريق بتأليف ما يقدمه من أغنيات وليس فقط عزفها، وقدم مع سعاد ماسي قرابة 20 أغنية، وقدم عضو الفريق عادل الطويل أغنية "عالم واحد" مع المطرب محمد منير، وهى أغنية عن اللاجئين، والتي حصلت على المركز الأول في تصنيف أغنيات البوب بألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان