إعلان

"لينكد ميديا".. أول منصة إلكترونية مصرية للإعلاميين

05:15 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

لينكد ميديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء الفولي:

منذ 3 أشهر قرر مجموعة من الصحفيين والمهتمين بالعمل الإعلامي إنشاء أول منصة مصرية تضم أبناء المهنة ومؤسساتها فقط، لتفتح أفاقا جديدة للتواصل فيما بينهم، وتسمح بوضع أكبر قدر من المعلومات عن التدريبات الإعلامية المُتاحة.

"لينكدميديا" هو اسم المنصة التي أُنشئت تحت إشراف شركة "بكرة" للإعلام، حسبما يقول يوسف محمد، أحد القائمين على الموقع. ويضيف محمد لـ"مصراوي"، أن الفكرة تبدو شبيهة بموقع "لينكد إن" العالمي، لكنها تختلف في كونها منصة مصرية خالصة ومختصة بالمجال الإعلامي فقط.

وتقول ناميس عرنوس مدير المشروع لـ"مصراوي"، إن صناعة الإعلام في مصر لا تلقى الاهتمام الكافي "يعني المهندسين مثلا يقدروا يسوّقوا لنفسهم من خلال "لينكد" إن في حين إن دة صعب بالنسبة للصحفيين"، حيث تقوم الفرص الصحفية بشكل أكبر على العلاقات الشخصية، لذا يتيح لهم الموقع الجديد عرض موضوعاتهم وقراءة ما يكتبه الآخرون "عشان تكون الاستفادة متبادلة".

وينقسم الموقع إلى ثلاثة أجزاء، يختار بينها المشاركون حسب اهتماماتهم "حساب للصحفيين وحساب للمؤسسات الإعلامية والتالت للمهتمين بالإعلام عموما"، ويوضح محمد أن الموقع ليس مخصص للصحفيين فقط "بل الإعلاميين بشكل عام".

لا تقتصر فكرة "لينكد ميديا" على ما يقدمه الموقع فقط، بل هو البداية لما يليه "عندنا برنامج لإرشاد وتوجيه الطلبة في السنوات النهائية من الدراسة"، حيث بدأت شركة "بكرة" بالفعل في تدريب مجموعة من طلاب الإعلام، من خلال صحفيين ذوي خبرة، فيما تضيف عرنوس أن الموقع سيكون النافذة التي سيتعرف من خلالها المبتدئين على برامج التدريب المتاحة.

ورغم أن الموقع يفتح الباب أمام طلاب المراحل النهائية من الإعلام، أو حديثي التخرج "لكننا مهتمين كمان بتطوير مهارات الصحفيين عموما"، وهو ما جعل القائمين على الموقع يضعون خطة لتدريب 30 من شباب الصحفيين على الصحافة المحلية خلال النصف الأول من عام 2017.

ويقول محمد إن الموقع لا يستهدف عددا ضخما من المستخدمين في الثلاث شهور القادمة، بقدر ما يهتم بإفادة الذين سيسجلون فيه "بس بنطمع إنه يبقى عندنا 1000 طالب وصحفي تقريبا مشتركين في الموقع وحوالي 3000 شخص مهتم بالميديا"، ويؤكد محمد أن بعض المؤسسات الإعلامية اشتركت في الموقع بالفعل لتنشر من خلاله أحدث فرص التدريب أو التوظيف، مثل موقع "دوت مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان