إعلان

"كتبنا" تطلق مبادرة "الطباعة حسب الطلب" لخدمة المؤلفين

05:07 م الإثنين 02 يناير 2017

محمد جمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

أطلقت منصة كتبنا للنشر الشخصي مبادرة للكتاب والمؤلفين من المصريين والعرب، وذلك من أجل دعم المرحلة الثانية لتمويل مشروع كتبنا، وهى"الطباعة حسب الطلب"، لتقديم خدمة طباعة الكتب للقراء والمؤلفين.

تقدم منصة "كتبنا" وفقا لمؤسسها محمد جمال، خدمة طباعة الكتب بقيمة التكلفة للمؤلفين الجدد، والتي انطلقت في إبريل 2015، وتوفر للمؤلفين والكتاب الجدد نشر الكتب عبر الانترنت بشكل مجاني في مرحلتها الأولى، وتهدف في المرحلة الثانية للدخول إلى عالم الطباعة الورقية بتكلفتها فقط، دون الاضطرار إلى دفع مبلغ مقدم كبير كما يحدث في طباعة دور النشر.

ومن المتوقع وفقا للخطة الثانية أن تقوم "كتبنا" بطباعة الكتب حسب الطلب فقط، وبالتالي عدم وجود مخزون أو هامش ربح لدار نشر، كما يتم الترويج للكتب بشكل مجاني من خلال المنصة، ومن أجل ذلك أطلقت "كتبنا" مبادرة جمع "تعهدات" مالية من المؤلفين.

يشرح مؤسس كتبنا فكرة التعهدات، إذ أن المبادرة لا تقبل التبرعات، ولكن من أجل انطلاق المرحلة الثانية، يقوم كل صاحب كتاب أو مؤلف، بإيداع مبلغ مالي من خلال منصة التمويل الجماعي "زومال"، وتلك التعهدات المالية ستعود لأصحابها في شكل كتب مطبوعة، مع الترويج لها، بالإضافة إلى تغطية الكتاب والمؤلفين الجدد في جمهورية مصر العربية، مثل المحافظات النائية.

يذكر جمال إن الرقم المراد جمعه هو 25 ألف دولار، لإطلاق المرحلة الثانية للمشروع، الذي نجح في المرحلة الأولى في نشر أكثر من 350 كتاب، لمؤلفين أغلبهم ينشرون لأول مرة، بالإضافة لتحميل الكتب "أون لاين" في المرحلة الأولى للمشروع أكثر من 22 ألف مرة، كما فازت "كتبنا" بالمركز الأول في أكبر مسابقة لريادة الأعمال MIT Pan-Arab العام الماضي.

ويذكر جمال: "هدف منصات النشر الشخصي في الأصل هو إتاحة الفرصة لأي مبدع في الوصول للقراء وبيع كتبه سواء إلكترونيا أو ورقيا، ومن يحدد جودة الكتب هو ديناميكية العرض والطلب، لن نرفض طلب أي شخص في نشر كتابه، وسيكون ذلك متاحا للجميع، سواء كانوا مبدعي رواية أو قصة أو شعر أو كوميكس أو كتب متخصصة.. ألخ، كما يتم دعم الحملة من خلال مواقع التواصل بهاشتاج #support_kotobna".

جدير بالذكر أن تكنولوجيا "الطباعة حسب الطلب" هى تقنية ظهرت لأول مرة في أمريكا عام 2002، وتسمح للقارئ طباعة الكتاب الذي يحتاجه فقط، وتوصيله حتى منزله، وتفادي مشكلة التخزين والتوزيع وتكاليف الشحن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان