إعلان

بحضور "فدائيين".. توقيع كتاب "كل رجال السويس" في مدينة الأبطال

10:32 م الخميس 25 فبراير 2016

كتاب كل رجال السويس

كتب - وليد العربي:

ينظم معرض المعدية للكتاب، بمدينة السويس، ندوة وحفل توقيع كتاب "كل رجال السويس" للصحفي محمد أبو ليلة، يوم الأربعاء، 2 مارس في تمام الساعة السادسة مساءًا، بنقابة أطباء السويس، ويقام معرض المعدية للكتاب في دورته الرابعة في مدينة السويس في الفترة من 25 فبراير وحتى 5 مارس القادم، بنقابة أطباء السويس بجوار نادي الطيران، بحضور أبطال الكتاب الفدائيين وهم "محمود عواد قائد الفدائيين، وعبد المنعم قناوي الفدائي الذي أنقذ قيادة الجيش الثالث من الدمار وقت حصار السويس، وكابتن غزالي بطل السمسية والبدقية، ومحمود طه، والمؤرخ السويسي حسين العشي".

ويعد "كل رجال السويس"، كتاب تاريخي يكشف أسرار الفدائيين في مدينة السويس وقت حرب أكتوبر والاستنزاف وأبطال، ويحكي الكثير عن مدينة الأبطال كما أُطلق عليها فى حكم اليونان "هيرو بوليس" أي مدينة الأبطال.

هذا الكتاب مهنتهم الحياة لا السلاح، وفي لحظة الخطر، تحولوا إلى مقاتلين وفدائيين من طراز لا يتكرر، فهم قطعة من قلب مصر، ومن صلب جيناتها العبقرية، ومن مدينة السويس على الخط الأمامي للمقاومة، يكدحون ويمرحون، يعانون ويفرحون، لكنهم لا يتخلفون أبدا عن دفع ضرائب الدم، وترك بيوت السكينة إلى لهيب النيران، تصهرهم المحن، وتخلقهم خلقاً جديداً، ويصنعون البطولات المذهلة كأنها من عادات الحياة اليومية.

وقال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، إن الصحفي محمد أبو ليلة، مؤلف الكتاب، يقدم في كتابه وقائع التاريخ المنسي، ويذكر بأبطال السويس المحجوبين عن الضوء، بينما هم الذين صنعوا لهذا البلد ضوء النهار، وكانوا الشعلة الموقدة في ظلام ليل الهزائم الثقيلة العابرة.

كما سيشارك كتاب كل رجال السويس في معرض الإسكندرية الدولى الرابع للكتاب لعام 2016، حيث يقام المعرض بأرض كوتة، خلال الفترة من 27 فبراير الجارى حتى 7 مارس المقبل.

محمد أبو ليلة، هو صحفي شاب من مواليد محافظة الغربية عام 1990، درس الصحافة وحصل على ليسانس آداب من جامعة طنطا عام 2011، نشر عددا كبيرا من التحقيقات الصحفية في أكثر من صحيفة مصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان