إعلان

بالفيديو: رصد لخطابات السيسي.. كلمة اليوم هي "الأطول"

10:23 م الأربعاء 24 فبراير 2016

رصد لخطابات السيسي.. كلمة اليوم هي الأطول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دعاء الفولي:
ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خطابا بمسرح الجلاء، خلال مؤتمر إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، وتحدث الرئيس عن عدة نقاط، أهمها سد النهضة، وكيف تتعامل الدولة معه، وتحدث عن أزمات الكهرباء والغاز والطاقة، وعدة نقاط أخرى؛ كتراجع السياحة بمصر، الطائرة الروسية، إذ قال إن إسقاطها كان مقصودا لضرب السياحة، كما توجه بالحديث عن البنية التحتية والعشوائيات بمصر والتي تجاوزت-على حد قوله- 50 % من مساحة مصر.

ويعد ذلك الخطاب هو الأطول للسيسي منذ بداية حكمه يونيو 2014، إذ بلغت مدته حوالي ساعة ونصف، وفيما يلي رصد لأشهر خطابات الرئيس، والتي لم تتجاوز مدة أطولها ساعة كاملة.

ندوة تثقيفية للقوات المسلحة:
الأول من نوفمبر الماضي كان موعد الرئيس مع ندوة عُقدت بمسرح الجلاء، برعاية القوات المسلحة، وصلت مدة الكلمة التي ألقاها إلى ساعة كاملة، بدأها بالوقوف دقيقة كحداد على أرواح ضحايا تفجير الطائرة الروسية، منوّها إلى التعامل مع السلطات الروسية لمعرفة ملابسات الحادث، وأشار إلى أن شبكة الطرق القومية تحتاج إلى صيانة، مضيفا أنه بحلول مايو 2017 ستتم إضافة 14 ألف ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء بتكلفة إجمالية تبلغ 150 مليار جنيه.

وأكد الرئيس على تعاون القوات المسلحة مع الدولة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، موضحا أن الإعلام يجب أن يعمل على توحيد الصف الوطني وإظهار خطورة وجود انقسام بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

ذكرى المولد النبوي:

في 22 ديسمبر الماضي، ألقى الرئيس كلمته بمناسبة المولد النبوي الشريف، بقاعة المؤتمرات بالأزهر، وقد استمر الخطاب حوالي 34 دقيقة، تكلم فيها عن ضرورة تجديد الخطاب الديني، والاقتداء بخلق الرسول الكريم، وتحدث عن أهمية أن يعكس علماء الدين والدعاة الدين السليم بعيدا عن الادعاء ، كما أكد على أهمية تجربة البرلمان، مشيدا بالتضحيات التي يقدمها أبناء الوطن ضد الإرهاب.

تحت قبة البرلمان:

"والحق أنكم وصلتُم إلى مقاعدكم تلك نتيجة لإنتخابات برلمانية تمت فى مناخ آمن وأجواء شفافة شهد لها العالم كله بذلك، وكانت نتائج هذه الإنتخابات تعبيرا جليا عن إرادة الشعب المصرى العظيم"، جاءت تلك العبارة في مستهل خطاب الرئيس السيسي-للمرة الأولى- أمام البرلمان المصري، 13 فبراير الجاري، واستمرت الكلمة حوالي 32 دقيقة، أعلى فيها الرئيس من شأن المصريين واختيارهم لهؤلاء النواب، مشددا على صعوبة مهمة الإصلاح، وقائلا إن الهدف الأساسي هو التنمية، وختم حديثه بعبارة "تحيا مصر".

احتفالا بعيد الشرطة:

في 23 يناير الماضي جاء خطاب السيسي بمقر أكاديمية الشرطة، احتفالا بعيدها، وأثنى فيه على دور رجال الشرطة وتضحياتهم لأجل الوطن، فهم على حد قوله "يواصلون عملهم بدأب ويساهمون بفاعلية فى بناء مصر الجديدة التى تعلي احترام قيمة الإنسان وحقوقه.. وتقدر فى الوقت ذاته لرجل الشرطة دوره الواعى المسئول"، وأشاد بتطور جهاز الشرطة واعتماده بشكل أوسع على التكنولوجيا لأداء عمله.

مشروع المليون فدان:

بصحراء مصر الغربية، تحدث الرئيس خلال مؤتمر افتتاح مشروع المليون ونصف فدان بواحة الفرافرة، وذلك في 30 ديسمبر الماضي، وبلغت مدة الكلمة 23 دقيقة، حيث دار المؤتمر حول استصلاح أراضي وقرى مختلفة في مصر، موضحا أن المشروع سيكون بمثابة تنمية اجتماعية متكاملة، وتحدث أيضا عن سد النهضة، مطمئنا من أصابهم القلق بسبب المباحثات مع الجانب الإثيوبي، قائلا: "أنا لم أضيعكم من قبل عشان أضيعكم تاني".

زيارة أكاديمية الشرطة:

14 دقيقة هي مدة الخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري، 3 ديسمبر 2015، أمام طلاب أكاديمية الشرطة، وكان أهم ما جاء فيه: "نريد ترسيخ دولة القانون.. ولا نريد أي ممارسات فردية تؤثر على علاقة الشعب والشرطة"، وقال أيضا إنه لا يمكن اتهام جهاز الشرطة بأكمله بالفساد بسبب خطأ فردي، وطالب السيسي طلاب الأكاديمية أن يقدموا صورة جيدة وقدوة أمام المواطنين، شاكرا رجال الشرطة على تأمينهم انتخابات البرلمان، ومضيفا: "مصر متعلقة في رقابتكم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان