إعلان

"الأكل يشبه الصيدلة الاتنين بتحط حاجات على بعض"

06:40 م السبت 30 يناير 2016

رشة سكر

كتبت-رنا الجميعي:

اسم خفيف اختارته ليكون علامة للمنتج الذي تُقدّمه، ساوَت بين الطبخ ودراستها للصيدلة، فالاثنين يجب أن تضيف لهم العناصر حتي ينجحا، لكن أميرة جمال أحبّت عمل تلك الكعكات الصغيرة أكثر "كب كيك"، وجدت فيه شغفها بجانب أشياء أخرى، فصنعت "رشة سكر".

بعدما انتهت أميرة من دراسة الصيدلة التي لم تُحبها كثيرًا، عملت كمدرسة للغة الإنجليزية، فترة و تركت العمل ما جعلها تقضي وقتًا أطول في المنزل، وتتجه لصنع الأكل التي تُجيده، تقول ضاحكة "بلاها صيدلة"، حاولت صنع الـ"كب كيك" أضافت إليه فإنتاج أشكال جديدة تستقيها من الانترنت "الطبخ شبه الصيدلة، الاتنين بتحطي حاجات على بعض".

في محاولاتها الأولى التقطت أميرة صورة لل"كب كيكس" المصنوع"، شاهدها أصدقائها بحسابها على الفيس بوك، وشجعوها على تكراره، ما جعلها تُفكّر في عرض الكعك كسلعة تُشترى.

1

ومنذ بداية شهر يونيو الماضي انطلقت في صنع الأكل كمنتج، أخذت أميرة وقت حتى انتهت لاسم "رشة سكر"، ثم في شهر أغسطس خرجت علامة المنتج "اللوجو" للعلن، اشتركت أميرة بالتعاون مع أماكن مثل "مشكاة" و"كرياتيفو"-وهي مساحات للورش- من هُنا بدأت أميرة تستقبل الآراء حول الكعك.

في إحدى المرات التي اشتركت فيها مع "مشكاة"، وكانت ليلة الخميس التي يُعرض بها فيلم، كان يوم خُصص لأفلام الممثل الأجنبي "توم هانكس"، قامت أميرة بصنع الـ"كب كيكس" على شكل الأفلام المعروضة، حيث عُرض فيلم "you've got mail" و "the terminal" "دي الناس حبتها"، إحدى الكعكات التي صنعتها قامت برسم خطاب بالشيكولاتة عليه قلب وردي صغير. 

2

لا تضع أميرة نفسها في المقارنة مع محال الـ"كب كيكس" الكبرى، لكنها تختلف عنهم أن ما تصنع صحي "مفيهوش مواد مهدرجة"، وهو ما يجعل العديد ممن تذوق الكعك مندهش لأنه "صنع بيتي"، مع استمرار أميرة في التعاون مع أماكن عدة، كذلك الاشتراك بحدث لركوب العجل، قامت فيه ببيع الـ"كب كيكس"، بدأت في التفكير بعمل مطعم، غير مقتصر على الحلوى فقط.

المطعم الذي يفتتح اليوم في "ابداع" -مكان للورش- سيشمل أيضًا الأكل الصحي، ذو السعرات القليلة "أخدت كورس تغذية كان حاجة منورة عشان فهمني حاجات مغلوطة"، خاصة مع مرض الأنيميا التي تعاني منه أميرة، و"الفاست فود" الذي امتلأ به يومها قبل تخرجها من الكلية.

تُحاول أميرة من خلال صنع طعام صحي "هقلل في الأكل المقلي" لتغير سلوك القادمين "بيفرق في الصحة"، ستقدم أميرة الطعام العادي لكنه ستُضيف إليه "خضار أو فاكهة" ليُصبح مغذي أكتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان