إعلان

أكبر دب باندا ذكر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الثلاثين

08:11 ص الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

دب الباندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - أ.ش.أ:

احتفل "بان بان" أكبر دبة باندا ذكر سنا يعيش في الأسر في العالم - والأب لحوالي ربع عدد دببة الباندا التي تعيش في الأسر- بعيد ميلاده الثلاثين أمس في المركز الصيني للأبحاث ولحماية دببة الباندا في شينغدو بمقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين.

وظهر "بان بان" لمحبيه من الجماهير التي احتشدت بالمركز لمشاركته الاحتفال حيث التقطت له المئات من الصور بجانب كعكة عيد الميلاد التي أعدت له خصيصا والتي تتكون من ثلاثة طوابق مصنوعة من الثلج والجزر.

ووفقًا لوسائل الإعلام الصينية، لم يولد "بان بان"، الذي يعنى اسمه باللغة العربية "أمل"، في الأسر ولكنه ولد في الغابة حيث تم العثور عليه وإنقاذه وإحضاره الى المركز للحفاظ على حياته.

و"بان بان" ليس هو اكبر باندا سنا في العالم فقد سبقته الى هذا اللقب انثى الباند "جيا جيا" التي كانت احتفلت بعيد ميلادها ال37 في شهر يوليو الماضي في إحدى حدائق الحيوانات بهونج كونج ، مسجلة بذلك رقمًا قياسيًا لكونها أكبر باندا معمرة في الأسر حيث يوافق عمرها المائة عام مقارنة بعمر البشر.

ودببة الباندا من الحيوانات المعرضة للانقراض حيث لا يوجد منها في العالم إلا 1,864 دبة فقط تعيش في البرية أغلبه، إن لم يكن جميعها، في سيتشوان، وفقًا لنتيجة تعداد قام به الصندوق العالمي للطبيعة العام الماضي.

أما عدد الباندا التي تعيش في الأسر في العالم فيبلغ أكثر من 300.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان