إعلان

حقيقة "البطة الصفراء" في قناة السويس الجديدة

10:01 م الخميس 06 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – دعاء الفولي ويسرا سلامة:

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ "بطة صفراء" ضخمة الحجم، ونسبها عدد منهم لوجودها بمياه قناة السويس الجديدة.

وكشف البحث بالصور على موقع البحث العالمي جوجل أن البطة الصفراء ليست في افتتاح قناة السويس الجديدة، ولكنها كانت في ميناء سان بيدرو في الولايات المتحدة الأمريكية، صممها فنان هولندي يسمى فلورينجين هوفمان أو Florentijn Hofman، وهى بطة مطاطية لينة، وقد صممها أيضا بأحجام صغيرة، من شأنها تقليل التوتر عند الضغط عليها باليد كالكرة، وحسب موقع الفنان الرسمي على فيسبوك فإن البطة ليس لها أي دلالة سياسية.

وأنشأ هوفمان هذه البطة من أجل الترفيه عن العالم، من خلال جولة حاول القيام بها تحت عنوان "نشر الفرحة في جميع أنحاء العالم"، وقد تم إنشاء أكثر من حجم للبطة المطاطية، من 1 بوصة إلى الحجم الذي ظهر في الصورة المتداولة، وقد تم إنشاء البطة الضخمة في عام 2007؛ كأكبر بطة مطاطية في العالم، وصل قياسها إلى 26 × 20 × 32 متر، وتزن حوالي 600 كجم وتم إنشاء البطة من قرابة مائتي قطعة مطاط.

على موقع تويتر؛ سخر متابعون مصريون من "البطة الهولندية"، فقالت منى أنيس "ليه المسخرة دي؟ بطة في القنال؟ شبه بطة بنتي اللي كانت بتلعب بيها في البانيو"، فيما قال هيثم الرفاعي "بطة إيه اللي الناس مصدقاها دي؟ عيب والله يا جماعة"، أما رحمة فقد نشرت الصورة على حسابها قائلة: "تم العثور على بطة عمو حمادة"، وعلق مُتابع آخر بقوله "عبور أكبر بطة من قناة السويس الجديدة".

وموقع فيسبوك لم يخل أيضًا من التعجب، إذ قال أحدهم "حد يطمني ويقولي إنها فوتوشوب"، وأضاف آخر "سنهزمهم بالسفّ"، بينما قال أحد المستخدمين ساخرا "لو الموضوع حقيقي فاحنا لازم نفخر بده لأن مفيش بلد عملت بطة زي دي قبل كده"، أما محمد مجدي فعلق "الموضوع محتاج دراسة إزاي عملوا بطة كدة دة ممكن نعمل اكتفاء ذاتي من اللحوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان