إعلان

مبادرة "أحسن صحاب" تنظم يوماً ترفيهياً لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع

12:38 م الأربعاء 17 يونيو 2015

مبادرة "أحسن صحاب" تنظم يوماً ترفيهياً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تنظم مبادرة "أحسن صحاب" يوماً ترفيهياً بمدينة كيدزانيا تحت شعار "باختلافنا نكمل بعض" بهدف دمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع في جو تعليمي مرح يتيح لهم التعرف على عالم الكبار وفرصة ممارسة الوظائف الحقيقية داخل كيدزانيا – مدينة الأطفال التي تحاكي العالم الحقيقي.

ويتم تنظيم هذا اليوم بمشاركة كلا من شركة بى تك وشركة تانك وشركة فارم فريتس بالتعاون معا جمعية ويانا.

جدير بالذكر أن بي.تك تضم أكبر سلسلة محلات متخصصة في بيع وتوزيع وصيانة الأجهزة المنزلية والإلكترونية في مصر، أما ويانا، فهي جمعية مصرية رائدة في مجال دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المصري، وتتخصص شركة تانك فى تصنيع وتوزيع فلاتر المياه، بينما تقوم شركة فارم فريتس بتصنيع البطاطس المجمدة ذات الجودة العالية.

وتقوم بي تك وتانك وفارم فريتس برعاية هذه المبادرة، من منطلق اهتمامها بدعم المشروعات التنموية، وتعظيم الدور المجتمعي للشركة، وخاصة في المشروعات التي تخدم الأطفال وتهدف لرعاية الصغار حتى يتمكنوا من أن يصبحوا رواد المستقبل. وتشارك جمعية ويانا في تنظيم هذا اليوم في إطار إيمانها بأهمية تعليم الأطفال من خلال اللعب والاستمتاع والأنشطة المرحة Edutainment، حيث يتعلمون من خلال التعايش الفعلي بينما يستمتعون في نفس الوقت باللعب والترفيه في جو مرح.

وقالت هالة عبد الخالق رئيس مجلس الامناء مؤسسة ويانا: " توفر كيدزانيا تجربة تنموية أصيلة وقوية، من خلال إعداد الأطفال لفهم وإدارة عالمهم، ووضعهم على أول الطريق لاكتساب المهارات من واقع الحياة. وتعد تجربة هذا اليوم الترفيهي "أحسن أصحاب – باختلافنا بنكمل بعض" مفيدة للأطفال، حيث يكتسبون قيم تقبل الاختلاف والاندماج والتفاعل مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بصورة طبيعية، سواء في المدرسة أو في الأنشطة الأخرى التي يمارسونها في حياتهم اليومية." وأضافت: "نحاول من خلال هذه التجربة أن نؤكد علي حق كل طفل أن يتعلم وأن يصبح عضواً فعالاً في المجتمع الذي يعيش فيه وأن يكون له فرصة اختيار مستقبله فيما بعد."

تهدف مبادرة "أحسن صحاب" الي تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لدي المجتمع وخاصة الأطفال سعياً لخلق عالم أفضل تذوب فيه الفوارق، وتحسين فرص الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في أن يحظوا بحياة اجتماعية طبيعية، وتطوير مهاراتهم الاجتماعية، ونشر التوعية المجتمعية بأهمية دمج ذوى الاحتياجات الخاصة في المدرسة وأماكن العمل والترفيه وكل مجالات المجتمع.

واوضح محمود خطاب رئيس مجلس ادارة شركة بي.تك: "أشعر بالفخر أننا هنا اليوم نحاول أن نطور المفاهيم المجتمعية، وننقل الصورة الحقيقية الإيجابية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ونتيح لهم فرصة التعلم واللعب والتفاعل الاجتماعي، من خلال المشاركة في تجربة جديدة وفريدة بالنسبة لهم وبالنسبة لنا نحن أيضاً." وأضاف خطاب: "التعلم في الصغر كالنقش في الحجر - ونحن بهذه المبادرة نحاول أن نرسخفي أذهان الاطفال الصغار بصورة مبكرة - كيفية التعامل بصورة طبيعية مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن أنشطة ترفيهية ممتعة، يتعلمون - من خلالها الممارسة والتفاعل وقيم وثقافة العمل الجماعي".

ويقول سيف سلام رئيس مجلس ادارة شركة تانك: "يستطيع الصغار التواصل بشكل أفضل مع من هم في نفس أعمارهم ولهم اهتمامات وميول متقاربة. ونحن من خلال مبادرة "أحسن صحاب" نقول أنه لا يجب أن يقف الاختلاف في الشكل أو الظروف الحياتية عائقاً أمام التواصل والاهتمام بالآخرين، فنحن جميعا نعيش في عالم واحد ويجب علينا كباراً وصغاراً، ان نتعلم ثقافة تقبل الآخر وننقلها للأجيال الأصغر حتي نرتقي ونسمو بعقول أولادنا وأحفادنا، بناة المستقبل".

ويقول محمد جوهر مدير المبيعات والتسويق شركة فارم فريتس: "إن كل طفل يحمل في داخله الشخص الذي سيكون عليه في المستقبل. لذا فقد كان الهدف الرئيسي من إطلاق مبادرة "أحسن صحاب" بمدينة كيدزانيا هو توفير بيئة محفزة ومخططة بدقة ليتمكن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من تطوير مهاراتهم وخبراتهم بعالم الواقع التي تعد ضرورية لتفكير إبداعي وتعلّم يستمر معهم طوال حياتهم. ومن جانت آخر يعد هذا اليوم فرصة ذهبية لتغيير المفاهيم الخاطئة عن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بما يعزز الرغبة في التعارف والتكامل وتنمية الشعور بتحمل المسؤولية وحرية اختيار الاصدقاء لأن في النهاية "بإختلافنا نكمل بعض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان