إعلان

فوانيس مصرية داخل السفارة السويسرية بالقاهرة احتفالا برمضان

06:29 م الأحد 14 يونيو 2015

سفارة سويسرا بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

تنظم سفارة سويسرا معرضا من 15 يونيو حتى 15 يوليو بحديقة الأزهر تحت عنوان "كيفية تجديد التراث" للاحتفال برمضان من خلال تقديم فوانيس تدمج عناصر فنية من الثقافتين السويسرية والمصرية.

وأوضح ماركوس لايتنر سفير سويسرا بالقاهرة فى تصريحات صحفية أن التبادل الثقافي بين الفنانين السويسريين والمصريين هو سمة هامة من سمات عمل السفارة السويسرية في مصر مشيرا إلى أن السفارة تدعم باستمرار مشاريع في مصر عبر مختلف الميادين الثقافية بما في ذلك الفن، والموسيقى، والأدب، وغيرها.

وأضاف سفير سويسرا قائلا إن "رمضان والفوانيس يقدمان فرصة عظيمة لربط التقاليد السويسرية والمصرية والاحتفال بالثقافتين. الأشكال والتصاميم المختلفة للفوانيس تبين لنا كيفية تشكيل تراثنا من خلال الفنانين المبتكرين عبر مختلف الثقافات و مختلف الأوقات".

واستطرد السفير لايتنر قائلا إن الفوانيس هي أحد الجوانب الهامة خلال شهر رمضان، ففي مدينة بازل السويسرية، الفوانيس أيضا سمة أساسية خلال الاحتفال السنوى الشهير كرنفال بازل المعروف باسم "فاسناخت" وهو أكبر كرنفال في سويسرا، ويقام بين شهري فبراير ومارس من كل عام، و يتم عرض الفوانيس ذات العديد من الأشكال والأحجام وكثير منهم بهم تصاميم فنية مفصلة عن موضوعات متعلقة بالحياة السياسية و الاجتماعية و الأعمال التجارية بسويسرا.

يذكر أن مشروع "كيفية تجديد التراث" يهدف الى دمج تراث الفوانيس بمصر و سويسرا و الاحتفال بالثقافتين. الفنان السويسري طارق موصلي وثمانية فنانين مصريين سوف يتعاونان من خلال مهاراتهم الإبداعية في ورشة عمل تستمر لمدة أسبوع لإنتاج عشرة فوانيس ملونة، كلا منهما متر و نصف في الارتفاع. وسيتم عرض الفوانيس طوال شهر رمضان بحديقة الأزهر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان