إعلان

''آليس''.. طفلة لا تعرف الألم ''صور)

02:46 م الأربعاء 16 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

ركبة مجروحة ودموع، مشهد مألوف في الطفولة، لكن ''آليس رامبريدج'' لم تجرب هذا الشعور من قبل، لأنها لا تستطيع الإحساس بالألم، فهي تعاني من حالة نادرة بسبب عدم اتصال جهتين من مخها كما يجب أن يكونا، هذا الخلل يعني أنه إذا لمست ''آليس'' فرنا ساخنا يحرقها، لن تشعر بالألم، وبالتالي لن تستطيع إصدار رد فعل سريع تجاه هذا الخطر.

''آليس'' ذات التسعة سنوات، واحدة من خمسون حالة نادرة تعاني من هذا الخلل حول العالم، والذي يجعلها لا تشعر بالألم أبدا مهما كان، مما يعني أنها لم تبكي أبدا، ولم تتألم حتى لإلتهاب اللوزتين، ولا نزلات البرد.

وتقول أمها ''ليندساي'': إنها ككل الأطفال تقع أثناء اللعب وتجرح نفسها، لكنها لا تصدر أي رد فعل تجاه ذلك، ولم تبكي أبدا من قبل لدرجة جعلتني اتسائل عما إذا كان لديها غدد دمعية، وعندما تمرض وننقلها للمستشفى، أري نظرات الاستغراب في عينيها، لأنها لا تشعر بالأمر.

وتضيف الأم: ''عندما وضعت آليس يديها في الفرن المشتعل، استمرت باللعب وكأن شيئا لم يحدث، بينما كنت أحاول سكب الماء فوق يديها المحترقتين، وفي مرة أخرى كان جبينها مزرقا من الكدمات لكنها لم تكن تعلم ذلك.

وتم تشخيص حالة ''آليس'' في الشهر التاسع عشر، وهي غياب دور الجهاز الثفني جزئيا أو كليا وهو عبارة عن مجموعة من الألياف العصبية السميكة التي تربط نصفي المخ ببعضهما، وتسمي'' Acc''.

وتحدث الحالة عندما تعجز هذه الألياف عن نقل الإشارات العصبية بين جانبي المخ الأيسر والأيمن، كما تسبب الحالة أيضا تأخر نمو بعض أجزاء المخ، مما يجعل آليس تعاني لفهم المجتمع حولها، وتقول الأم: ''إنها تضطر لمراقبة آليس طوال الوقت للتأكد أنها بأمان، ولكنها قلقة جدا بشأن المستقبل حيث تكبر آليس ولا تعلم ماذا يحمل لها المستقبل، وتضيف: إنه بالرغم من ذلك، من الصعب جدا أن تبدو عابثة أمام الطفلة التي لا تكف عن الابتسام.

تعاني آليس أيضا من الصرع، والإكزيما الجلدية، وصعوبات في البلع، والإدراك، وضعف في العضلات والجهاز المناعي مما يجعلها فريسة للمرض طوال الوقت، وتحاول الأم الآن تجميع ثمن سرير خاص لآليس تكلفته سبعة آلاف دولار، ولا يمكن تمويل ذلك من قبل الجمعيات الخيرية، ولكنها قامت بإنشاء موقع وصفحة للتبرعات علي الفيس بوك وصفت فيها حالة آليس، وتمنياتها من أجلها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان