إعلان

الإمارات تواصل جولاتها حول العالم لحماية الخيول العربية الأصيلة

02:01 م الإثنين 23 يونيو 2014

الإمارات تواصل جولاتها حول العالم لحماية الخيول ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د ب أ):

واصلت الإمارات جهودها حول العالم لحماية الخيول العربية الأصيلة، وتوفير الدعم لإكثارها في مختلف الدول الأوربية والأمريكية والأسيوية.

ويتولى هذه الجهود مهرجان ''الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة'' الذي نظم أمس الأحد، جولة جديدة من جولاته حول العالم لدعم الخيول العربية، إذ أطلق جولة سباقات في هولندا بحضور حشد من المهتمين بسباقات الخيول ومربيها وملاكها استمرت حتى صباح اليوم الاثنين.

ونظم المهرجان الإماراتي جولة جديدة من بطولة العالم للخيول العربية للسيدات على مضمار دوندخت القريب من مدينة لاهاي الهولندية، وتمكنت الفارسة انا فان تروست من الفوز بالسباق والتأهل إلى نهائي البطولة المقرر إقامتها في أبوظبي بشهر نوفمبر المقبل.

ونظم المهرجان أيضا سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان سلطان للخيول العربية لمسافة 1900 متر، وفاز به الجواد ''اميريتو'' بقيادة ماورو مانودو.

وانطلق مهرجان ''الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية'' قبل ستة أعوام ونجح في لفت أنظار العالم للخيول العربية الأصيلة، والتأكيد على أنها الخيول الأقوى في السباقات العالمية، وساهم في الحفاظ على سلالاتها في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد كبير من الدول الأوربية، إضافة إلى الدول العربية.

ويطوف مسؤولو المهرجان ومنتسبيه من خبراء ومهتمين بتربية الخيول ومدربين وفرسان وفارسات مختلف أنحاء العالم من أستراليا مرورا بالدول العربية والدول الأوربية الى الولايات الأمريكية، للتعريف بالخيل العربي، وأهميته، وكيفية الحفاظ على سلالتها واكثارها.

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :''يعمل المهرجان على تحفيز مربي الخيول في العالم على تربية الجياد العربية، وينظم سباقات عالمية للخيول العربية في العالم، في مقدمتها (سباقات كأس الشيخ زايد بن سلطان) التي تقام في أوروبا لتعريف الجمهور الأوروبي بالخيول العربية الأصيلة''.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان