إعلان

''قص ولزق'' باند موسيقى يعكس واقع الشارع في مصر

01:07 م الأربعاء 02 أبريل 2014

''قص ولزق'' باند موسيقى يعكس واقع الشارع في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل الطوخي:

البداية كانت عام 2006 أثناء مشاركتهم في ورشة داخل ساقية الصاوي، هدفها كان تكوين فرقة تحت سن العشرين وبعد اختبارات استمرت طويلا ومحاولات تم الاستقرار على أعضاء الباند، واختاروا لهم اسم قص ولزق.

يعلق خالد مرزوق ''جيتار الفريق'' أنهم يحاولون دائما البحث في أغنياتهم عن أشياء تساعد في النهوض بفكر الناس بشكل إيجابي، وأن يكونوا سبباً فى تحسين الحالة المزاجية لجمهورهم مؤكدا أن القضية بالنسبة لهم قضية مزيكا ويبحثون عن تنوعها وعدم الاكتفاء بالقوالب المحدودة التي يتم غناؤها وتقديم موسيقى عالمية.

يتكون الفريق من 9 أعضاء قدموا نموذجا للأغاني الجديدة تعاونوا فيها مع أغانيهم مع شباب جيلهم من الشعراء والملحنين الذين ينتمون لنفس أفكارهم، وقد جمعتهم اغنية ''ضيعتي عمرك'' مع الملحن هاني عادل من فرقة وسط البلد في وضع لحن أغنيتهم، لا يؤمنون بدور القائد قائلين: نعمل يداً واحدة ولكل منا دوره سواء في المزيكا أو اختيار الأغاني أو التوزيع.

وأشار ''مرزوق'' إلى أن الغناء السياسي بالنسبة للفرقة ليس موضة وموجوداً من قبل الثورة ولكنه زاد بعض الشيء بعد الثورة، وذلك لأن الناس جميعا يتحدثون في السياسة، ويقول إنهم لا يقدمون هذه النوعية من الأغاني بشكل مباشر، لأن السياسة ليست هدفاً بالنسبة لهم.. فقضيتهم، حسب ''مرزوق''، هي المزيكا وأسلوب الحياة عموماً وتوصيل أحاسيسهم خاصة أن الاغاني التي يقدموها تمتاز بـ''الميكس الموسيقي'' المختلف، والذي يجمع بين عبق اللحن الشرقي والبدوي، ودماء نظيره الغربي المتميز، ويتشارك أعضاؤها في خلق كلمات أغنياتهم التي تعكس واقع الشارع المصري.

في عام 2011 مثلوا مصر بمهرجان للأغنية البديلة في ''أثينا'' ولقوا استحسانا كبيرا. يعمدون إلى إطلاق ألبومهم الغنائي الأول كما تعاقدوا على عدد كبير من الحفلات في الصيف ما بين القاهرة والإسكندرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان