إعلان

مقهى للقطط في لندن..فرصة لارتشاف القهوة واللهو مع القطط

07:41 م الجمعة 28 مارس 2014

مقهى للقطط في لندن..فرصة لارتشاف القهوة واللهو مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (رويترز) - هل جربت أن ترتشف القهوة بينما حولك نحو 12 قطة؟ إن لم تكن فعلت فإن أول مقهى من نوعه في لندن للقطط يوفر لك هذه التجربة.

وافتتح هذا المقهى في الآونة الأخيرة على أمل مساعدة الموظفين الذين يشعرون بإجهاد في الاسترخاء.

ويقع مقهى قطط (ليدي دينا) في منطقة شورديتش على أطراف حي المال في لندن ويتيح لرواده فرصة عناق نحو 11 قطة واللهو معها في جو يسهل الاسترخاء مع تناول الكابوتشينو والكعك.

ويعول المقهى الذي يحاكي مقهى يحظى بشعبية واسعة في اليابان على زيادة أعداد محبي القطط على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

ومقهى ليدي دينا من بنات أفكار الأسترالية لورين بيرس التي أخذت مع شريكتها المستثمرة أنا كوجان قططا سافر أصحابها أو تخلوا عن رعايتها وأقامتا لها مأوى في منطقة بلندن تحظى موسيقى الجاز فيها بشعبية.

وقالت كوجان التي لديها قطتان خاصتان بها "الفكرة هي أن بوسعك أن تأتي وتتناول غداءك وشايك وأنت محاط بالقطط. ويمكنك أن تمسك بها وأنت في مزاج سيء وإذا كنت محظوظا فستنام إحداها في حضنك. يحدث هذا. نعم..إنه مكان يسمح لأهل لندن المشغولين بعناق قطة."

وهذا المشروع ممول جزئيا من حملة شعبية لجمع تبرعات جمع فيها أكثر من 109 آلاف جنيه استرليني (181 ألف دولار) في أقل من شهرين. وأقبل محبو القطط بكثافة على نظام الحجز الالكتروني (عبر الانترنت) للمقهى في الساعات الأولى من بدء عملها وحجزوا ثلاثة آلاف مكان الأمر الذي تسبب في إنهيار النظام.

والمقهى الذي افتتح في أول مارس اذار محجوز تماما حاليا حتى نهاية يونيو حزيران.

ويتبادل البريطانيون عبر الانترنت أكثر من 3.8 مليون صورة وفيديو للقطط يوميا مقارنة مع 1.4 مليون صورة فقط لأنفسهم. وتقول شبكة ثري البريطانية لخدمات الهواتف المحمولة ان أكثر من 350 ألف بريطاني من أصحاب القطط لديهم حسابات لقططهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت زائرة لمقهى ليدي دينا في الآونة الأخيرة تدعى كريستي ماك كورميك "تصورت أنه سيكون في غاية الروعة أن أجلس وحولي الكثير من القطط. انها رقيقة وجذابة... أحب القطط فعلا. انها رائعة."

وأضافت زائرة أخرى للمقهى تدعى شارلوت ألماند "أنا عاشقة للقطط. لذلك حين أتيت إلى لندن -لأني من شيستر أصلا- افتقدت قطتي جدا ولم يتسن لي تربية قطة... لذلك تحمست جدا حين سمعت عن مقهى القطط هذا وزرته..."

وتقدر تكلفة دخول المقهى المزين بديكورات قديمة خمسة جنيهات استرليني (8.3 دولار) يسمح مقابلها للزوار بالتجول في أنحائه لمدة ساعتين.

وقالت كوجان ان رواد المقهى ينتمون الى كل المهن موضحة ان منهم مصرفيين ومصممين وطلابا وان المقهى يسعى الى تبني المزيد من القطط اذا تلقى موافقة المجلس المحلي.

(إعداد محمد محمدين للنشرة العربية - تحرير أيمن مسلم)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان