إعلان

''تابلت وباركود''.. عهدة الرئاسة في يد ''مؤمن''

01:14 م الأربعاء 26 مارس 2014

''تابلت وباركود''.. عهدة الرئاسة في يد ''مؤمن''

كتبت- يسرا سلامة:

أوراق متراكمة، وعقود تنتظر التوثيق، تعاملات مع المواطنين من أجل إجراء مهمات عملهم، كلها تمر على ''مؤمن خير الله'' في عمله بأحد مكاتب الشهر العقاري بالجيزة، لكنه وبعد أيام على موعد مع متعاملين جدد من أجل توثيق اختيارات المواطنين في توكيلات الانتخابات الرئاسية المقبلة.

''مؤمن'' الذي يعمل عضو مجلس ادارة نادي مستشاري الشهر العقاري، واحد من أصل 700 موظف في الجهاز التابع لوزارة العدل، تم اختياره ضمن 700 موظف يخضعون في تلك الفترة لتدريب في مقر الهيئة العامة للاستعلامات، يتدرب من خلالها الموظفون علي تقنيات استخدام الأجهزة الإلكترونية التي يحتاجها الموظفون للتوثيق.

''قارئ اليكتروني أو باركود، كمبيوتر لوحي أو أي باد وطابعة''.. ثلاثة أجهزة تم عرضها على ''مؤمن'' ورفقائه خلال التدريب، ليقطع شوط التدريب خلال نصف ساعة، يشرح له المتدرب كيف تعمل تلك الأجهزة واستخدامها في استقبال طلبات اقرارات الترشح، بعد أن تم إبلاغه بالتدريب قبلها بـ48 ساعة فقط، وحصوله مع كل المتدربين على بدل 150 جنيها عن التدريب.

''اقرار تأييد وليس توكيل'' هكذا صحح ''مؤمن'' الموظف الثلاثيني المعلومة الدارجة عن اقرارات الترشح للرئاسة، وإنها ليست توكيلات كما يُشاع ''الناس اتعودت على توكيلات نسبة للشهر العقاري''، مشيرًا إلى أنه استقبل من قبل طلبات التوكيل من المواطنين.

ويشير ''مؤمن'' إلى أن التدريب على تلك الأجهزة سيسهل الكثير من مهام موظفي الشهر العقاري في توثيق توكيلات تأييد المرشحين، والتي تبلغ 25 ألف توكيل لكل مرشح في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة من محافظات الجمهورية، طبقًا لقانون الانتخابات الرئاسية.

شبكة اليكترونية يتم تجهيزها بأسماء من يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، يقول ''مؤمن'' إن الشبكة ستسهل الكثير من أعمال موظفي الشهر العقاري، خاصًة في الكشف عن البطاقات المزورة وبطاقات الوفيات، أو من يقرر أن يعطي التوكيل أكثر من مرة، أو لأكثر من مرشح، وهو ما لم يتم من قبل الكشف عنه، لعدم وجود قاعدة بيانات جاهزة، فقد كانت التوكيلات من قبل ''ورقية'' فقط.

''الأجهزة عهدة'' يوضح ''مؤمن'' أن تلك الأجهزة التي من المفترض أن يستلمها الموظفين بالشهر العقاري ليست دائمة، ولن يتم استخدامها في أعمال الشهر العقاري الأخرى، وسيتم تسليمها بعد انقضاء الانتخابات الرئاسية، يتمني ''مؤمن'' أن يتم استخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل دائم في أعمالهم، لتيسره وليس فقط في تلك المهمة المحددة.

''90 يوم'' مهلة طرحها رئيس الوزراء إبراهيم محلب بعد لقاء الموظفين، كان مؤمن بينهم ''رئيس الوزراء اعترف في البداية بحقوقنا''، مضيفا أنه يتمني مساواة موظفي الشهر العقاري ببعضهم البعض، ولا يتم تمييز الخبراء، الذي يتم من رؤساء الشهر العقاري، بالإضافة إلي النظر إلي حقوقهم الأدبية، خاصًة أنه يتعامل مع المواطنين في تسجيل الملكيات وغيرها، ويحتاج إلي حقه، كما يقول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان