إعلان

فرنسي عمره 67 عاما ويقطع 2500 كيلومتر الى سوتشي بالدراجة

04:41 م السبت 08 فبراير 2014

فرنسي عمره 67 عاما ويقطع 2500 كيلومتر الى سوتشي با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روزا خاتور (روسيا) (رويترز) - قطع رجل فرنسي مسافة 2500 كيلومتر بالدراجة من مسقط رأسه في جبال الالب بفرنسا للمشاركة في دورة سوتشي الاولمبية كمتطوع وقال يوم الجمعة إنه أراد المزج بين هوايتيه .. ركوب الدراجات والقفز على الجليد.

وقطع جاكي ديلوب (67 عاما) وهو مدرب سابق لرياضة القفز على الجليد المسافة في مدة تقل قليلا عن شهر عبر اوروبا دون مساعدة على دراجته.

وقال "لقد عشت أربعين عاما في كورشوفيل شغوفا بالقفز على الجليد وركوب الدراجات. أنا رئيس ناد رياضي وناد لركوب الدراجات وقررت أن أركب الدراجة من منتجع أولمبي إلى آخر ولكن بدلا من القيام بذلك ببساطة عن طريق السفر جوا بالطائرة فعلت ذلك راكبا الدراجة."

وبعد مغادرة جبال الالب قاد ديلوب الدراجة إلى ايطاليا وصولا إلى باري. ووصل الى البانيا بالعبارة وسافر عبر اليونان وتركيا قبل الوصول إلى ساحل البحر الاسود ووصل إلى سوتشي الأسبوع الماضي.

وقطع ديلوب 2500 كيلومتر بالدراجة من اجمالي مسافة 3400 كيلومتر تفصل كورشوفيل التي استضافت دورة الألعاب الاولمبية الشتوية عام 1992 وسوتشي المطلة على البحر الاسود في روسيا.

واستضاف منظمو دورة سوتشي 2014 ديلوب كمتطوع للمساعدة في موقع إجراء مسابقات القفز على الجليد.

وقال "كنت أريد أن أجمع بين الهوايتين اللتين أحبهما بالربط بين بلدتين اولمبيتين ولدينا في الواقع الكثير من الروس في كورشوفيل وعليه فقد أثار الأمر بعض الاهتمام. أجريت معي مقابلات إذاعية وتلفزيونية واثير بعض الضجيج... لم أكن اتوقع ذلك. لكن دعني أضيف أنني أشعر بأني مميز جدا.. فالمنظمون يتعاملون بأسلوب لطيف جدا معي وجرى اعتمادي بسهولة بالغة.. سهلوا الامور بالنسبة لي.. هذا عظيم. أعتقد حقا أن هذه الدورة ستكون رائعة."

(اعداد أيمن مسلم للنشرة العربية - تحرير محمد محمدين)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان