إعلان

مبادرة جديدة لإعادة تدوير القمامة وتحويلها لمصدر دخل في بورسعيد

05:39 م الإثنين 10 فبراير 2014

مبادرة جديدة لإعادة تدوير القمامة وتحويلها لمصدر د

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد- مصراوي:

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد، بالتعاون مع مشروع وظائف لائقة لشباب مصر، مبادرة برنامج ''بورفؤاد مدينة نظيفة صحية'' بمحافظة بورسعيد.

تقوم فكرة المبادرة على فصل القمامة من مصدرها عن طريق فصل المخلفات إلى مخلفات عضوية مثل بقايا الطعام، ومخلفات غير عضوية، مثل البلاستيك، الورق، الزجاج، المعادن وغيرها، وإعادة التدوير لكل نوع على حدة من خلال محطات وسيطة يتم فيها فرز هذه المخلفات إلى عدة أنواع، وتحديد ما يمكن الاستفادة منه والدفن الصحي للمخلفات التي لن يتم إعادة تدويرها.

المبادرة تعمل على توعية الشباب بمفهوم تدوير القمامة وإعادة تدويرها وأهمية ذلك، من خلال عقد ندوات بخصوص ذلك، وتوزيع كتيب للتوعية على طلبة المدارس والمعلمين.

تهدف المبادرة إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب وإعادة تدوير أكبر كم من القمامة، بالإضافة إلى توفير سماد عضوي بجودة عالية وبالتالي خلق بيئة نظيفة خالية من التلوث.

محمد حسين، مدير تحرير جريدة شغلانة، يقول لـ''مصراوي'' إن ''المبادرة خلقت فرص عمل للعمالة الفنية وعملت على تدريبهم، وفي الوقت نفسه البحث عن المجالات التي تحقق فائدة للشباب والمجتمع أيضاً عن طريق تحول القمامة إلى خامات إنتاج ومصدر للدخل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان