إعلان

قاوم الاكتئاب بصور وهاشتاغ ''مصر-حلوة''

02:52 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

قاوم الاكتئاب بصور وهاشتاغ مصر حلوة

كتبت-دعاء الفولي:

بينما يجلس الأصدقاء سويًا، تحدثوا عن حال البلد الذي لا يسر، خاصة مواقع التواصل الاجتماعي التي ينشر مستخدموها شعورهم بالاكتئاب، لذا قرر الرفقاء الخروج بفكرة مختلفة؛ صفحة على موقع فيسبوك، وهاشتاغ، باسم ''مصر حلوة''، يرفع فيها أصحاب الصفحة صورًا من أماكن جميلة، هدفهم هو ''إننا نجيب الحاجات الجيدة مش كل المشهد يبقى قاتم''، على حد قول إسلام الشرنوبي، المسئول عن الصفحة.

لا يعتمد أصحاب الفكرة على التصوير الاحترافي للأماكن، بل على إحساس المصور بجمال ما التقطه، يقول الشرنوبي: ''فيه حتت بنعدي عليها كل يوم ومبناخدش بالنا منها.. زي كوبري قصر النيل مثلا''، كذلك فإن بعض متابعي الصفحة كانوا يرسلون صورًا للصفحة بمجرد التقاطها دون تعديل.

الصور ليست طريق شباب الصفحة الوحيد لمحاولة تغيير الحالة العامة، بل هاشتاغ ''مصر حلوة'' الذي انتشر عقب تدشين الصفحة ''لقيت ناس بتكتب بيه مواقف حلوة حصلت معاها''، قال إسلام، مضيفًا أنه لا يحاول الهروب من واقع البلد كما اتهمهم بعض الرافضين للفكرة.

يطمح إسلام وأصدقائه إلى زيادة عدد المهتمين بالهاشتاغ والصفحة في الوقت الحالي ثم تأتي خطوة النزول إلى الشارع ومحاولة نشر السعادة؛ فالعدد الأكبر سيجعل الفكرة أكثر فاعلية على الأرض.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان