إعلان

حصان السيسي وعروس الحلوى ..المولد بمذاق السياسة

09:44 م الأحد 12 يناير 2014

حصان السيسي وعروس الحلوى ..المولد بمذاق السياسة

كتب – محمد الحكيم:

هناك في حي السيدة زينب بالقاهرة ذهبت أنا وزوجتي كباقي المصريين للتعرف على أسعار ''حلويات مولد النبي'' لكن السياسة أبت إلا أن تطاردنا في كل مناسبة، فـ ''حصان المولد'' الأشهر أصبح يحمل اسم ''حصان السيسي'' وهو الأكثر رواجًا هناك وأسعاره تتفاوت بحسب حجمه.

التجار تأثروا بحب وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حيث طغى على المشهد الإجتماعي بحضور كامل على الساحة المصرية فبعد ''شيكولاتة السيسي'' و ''كعك السيسي'' انتهى الحال بـ ''الحصان الحلوى الذي يقبل عليه معظم الأطفال المصريين''.

حلوى مولد النبي التي بدأت في الازدهار في العصر الفاطمي أضحت مرتفعة الثمن بصورة مبالغ فيها جداً حيث وصل الارتفاع إلى نسبة الـ 30%، عن العام الماضي وحينما سألت التجار أعزوا السبب إلى ارتفاع سعر الخامات من سكر ومسلي ودقيق.

الإقبال كان متواضعاً على الشراء وإن كان كثيفاً من ناحية أخرى على شراء الأنواع الأقل سعرًا وخفض الوزن للحفاظ على محفظة الشهر لدى الأسرة المصرية، ويبدو أن الكثير من الصوفيين المصريين اكتفوا بالمزيد من قصائد المديح النبوي واستلهام القيم والسنن النبوية المشرفة بالاضافة إلى قراءة القرآن، والزهد في شراء الحلوى.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان