إعلان

غدا.. صابر عرب يفتتح مؤتمر ''ثقافة مصر في المواجهة'' بدلا من الببلاوي

11:24 ص الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

يفتتح محمد صابر عرب، وزير الثقافة، نيابة عن حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزارء، مؤتمر المثقفين ''ثقافة مصر في المواجهة'' والذي تقيمه اللجنة المنظمة للمؤتمر، والذي يبدأ غدا الثلاثاء ويستمر حتى الخميس، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

ويحضر الافتتاح سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة، الروائي بهاء طاهر الرئيس الشرفي للمؤتمر، والمخرج مجدي أحمد علي، والفنان التشكيلي محمد عبلة، المخرج عصام السيد، الناشر محمد هاشم، والشاعر شعبان يوسف.

وتتضمن الفعاليات جلسات وموائد مستديرة بقاعة المجلس الأعلى للثقافة وتدور حول دور الثقافة في مواجهه تهميش الفكر والابداع، دور المثقفين في إرساء أسس الدولة المدنية الحديثة، تفعيل دور الفن والابداع باعتباره قوة مصر الناعمة، تفعيل دور الثقافة الجماهيرية، العمل الأهلي المستقل ودوره في الحياة الثقافية، الثقافة وهوية الدولة، الدولة المدنية ـ المواطنة ـ الوعي التاريخي، القوانين المقيدة للحريات والرقابة على المصنفات، تفعيل دور الثقافة الجماهيرية، دور الأزهر والكنيسة في تجديد الخطاب الديني، دور المجلس الأعلي للثقافة في استقلال السياسات الثقافية، دور المؤسسات التعليمية في تأكيد الهوية الثقافية، الشباب ومستقبل الثقافة.

وتقام الجلسة الختامية بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء الخميس القادم مع إعلان التوصيات، ويصاحب ذلك حفل فني ومعرض لإصدارات المجلس الأعلى للثقافة وهيئات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة بمقر المجلس مع خصم يصل إلى 50% على إصدارات المجلس.

يشارك في المؤتمر نخبة من كبار المثقفين والكتاب والمبدعين والفنانين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان