إعلان

خبير: 47% من الأطفال يعانون من نقص الحديد لعدم تناولها الإفطار

02:10 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين مصطفى وإسراء صادق:


شدد الدكتور مجدى بدران، أستاذ الطب بجامعة عين شمس، على أهمية وجبة الإفطار بالنسبة للأطفال، مؤكدا أن " 47 % من الاطفال يعانون من نقص الحديد، نتيجة عدم تناولهم وجبة الإفطار"، ومنوها إلى أهمية أن يكون هناك وجبة إفطار في المدارس، لتنمية القدرة الذهنية لديهم، لافتًا إلى الدور الرقابي لأولياء الأمور، لما يتناوله الأطفال.

وأشاد بدران بقرار إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية، وهو ما لم يحدث حتى في أمريكا، ومطالبا بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لطلاب المدارس، والتأكيد على وجود الأنشطة، من موسيقى وزراعة وتربية رياضية، لتنمية قدرات الطلاب وحسهم الجمالي.

جاء ذلك في الندوة العلمية، التي عقدت بمقر معهد الدراسات العليا للطفولة، بجامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان"أطفالنا والعام الدراسى الجديد"

وأكد الدكتور جمال شفيق، أستاذ الطب النفسي، بجامعة عين شمس، على ضرورة فتح حوار مع الطفل، مشددا على اهمية ان تكون مرحلة الفطام بشكل تدريجي، حيث يبدأ عندما يكون عمره 6 شهور، حتى يصل إلى سنة، وأن يكون قد بدأ تناول 7 وجبات في اليوم، وتكون الرضاعة مرة واحدة، حتى يتم سنتين ليتمكن من الفطام.

وأشار شفيق، إلى أن هناك مرحلة أخرى، لابد وأن تواجهها الأسرة، وهي الفطام النفسي، والتي تظهر في بداية ذهاب الطفل إلى الحضانة، مشدداً على ضرورة أن يتم تهيئة الطفل، حتى يتخلص من خوفه من العالم الخارجي، بعد أن كان تعامله مقتصرا على أفراد أسرته فقط.

ولفت شفيق، إلى أن إدارة "الروضة"، لابد وأن تكون جيدة، وأن يكون المعلمون مؤهليين علميا ونفسيا، وأن تقيم الإدارة استقبالا حافلا للأطفال، في أول يوم لهم، لجذبهم إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان