إعلان

''العمارة والفنون الإسلامية'' في دورة ببيت السنارى بالقاهرة

12:17 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة في فقه العمران تحت عنوان ''العمارة والفنون الإسلامية'' مطلع الشهر المقبل.

تتناول الدورة فقه العمران وتخطيط وعمارة المدن والمساجد والمنازل، مع عرض لفنون التصوير الإسلامي والفنون الزخرفية وكذلك عرض لفنون الترميم.

وتهدف الدورة التى يحاضر فيها عدد كبير من المتخصصين في مجال العمارة والفنون الإسلامية إلى تنمية معرفة الملتحقين بها بالعمارة والفنون الإسلامية عبر العصور.

وتتطرق الدورة إلى عدة موضوعات منها فقه العمران في الحضارة الإسلامية، وتخطيط المدن في الحضارة الإسلامية، وعمارة المساجد والحمامات والأسبلة والمنازل، والفنون الإسلامية، وصيانة القطع الفنية الأثرية، والحفاظ على التراث المعماري وترميمه.

يذكر أن بيت السناري يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان