إعلان

''ادعم رئيسك''.. حملة لمساندة ''مرسي'' في استفتاء الـ''100 شخصية مؤثرة''

08:22 م الأحد 31 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

سادت حالة من الاستنفار الإلكتروني بين صفحات جماعة الإخوان المسلمين والصفحات الداعمة لرئيس الجمهورية ''محمد مرسى'' عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه الأيام؛ من أجل حث كل الشباب والداعمين للرئيس للتصويت له في استفتاء مجلة ''التايم'' الأمريكية؛ لاختياره ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم.

''كلنا معك يا دكتور مرسي''.. هكذا علق أحد مؤيدي الرئيس عبر موقع ''فيس بوك''؛ من أجل التصويت للرئيس في مسابقة المجلة الأمريكية، ليصبح ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم.

الجدير بالذكر أن المجلة الأمريكية الأسبوعية قد وصفت في غلافها بعدد سابق لها الرئيس ''مرسى'' بأنه ''الرجل الأكثر أهمية في الشرق الأوسط'' عقب انتخابات الرئاسة؛ ليصل ''مرسى'' بعدها إلى قائمة المجلة الشهيرة، وقد وصلت نسبة مشاركة التصويت لـ''مرسي'' عبر صفحات التواصل الاجتماعي مثل ''فيس بوك'' و''تويتر'' إلى عدد يتجاوز 17 ألف مشاركة، وذلك وفقاً لإحصائية بموقع المجلة.

صفحة ''اغضب ياريس''، وصفحة ''أنت عيل هولوكوست''، وصفحة ''تاريخ جماعة الإخوان المسلمين''، وغيرها من الصفحات الإلكترونية ذو الطابع الإسلامي أو الداعمة للرئيس عبر موقع ''فيس بوك'' نشرت الاستفتاء في دعوة لزوارها للتصويت لـ''مرسي'' تحت عنوان ''ادعم رئيسك''.

وفى قائمة عام 2012، اختارت مجلة ''التايم'' الأمريكية الرئيس ''مرسي'' في المركز الرابع بين أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، وأشارت أنه أول رئيس إسلامي منتخب بصورة ديمقراطية في مصر، فضلاً عن إنه نجح في إقامة علاقات جيدة مع إسرائيل والولايات المتحدة، وجعل العلاقة معهما أكثر سهولة حتى على الرغم مما يحدث معه بالداخل، وفقاً لما أشارت له المجلة.

''الحفاظ على معاهدة السلام''، ''العلاقات مع إسرائيل''، ''الوساطة بين غزة وإسرائيل''.. كلها أسباب دفعت ''مرسى'' ليتصدر القائمة في العام السابق، فضلاً على إنه لم يستعين بالمتشددين - فى إشارة إلى السلفين والجهادين -  في تشكيل حكومته، حسبما ورد بالمجلة الأكثر شهرة في العالم، كما أن ''مرسي'' سعى لإقناع الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي، الأمر الذى لاقى قبولاً أمريكياً.

''رباب المهدى'' - أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية - اختارت أن تعارض الرئيس بطريقة أخرى؛ حيث دعت كل متابع لصفحتها عبر موقع ''فيس بوك'' إلى التصويت إلى الناشطة السياسية المصرية ''هبة معاريف''، والتي تدخل أيضاً في المنافسة مع الرئيس ''مرسي'' كأحد النشطاء الحقوقيين المصريين.

وتقوم المجلة الامريكية بهذا الاستفتاء بشكل سنوي؛ حيث تعرض عن طريقه عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية وغيرها للتصويت، من أجل الخروج بقائمة لمائة شخصية أكثر تأثيراً، كان أبرزهم العام الماضي الناشطة اليمينة ''توكل كرمان''، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، والمغنية الأمريكية ''ريهانا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان