إعلان

أشباه الفنانين هوس يلاحق الشباب.. وأبرزهم ''مجنونة هيفاء'' !

11:03 ص الأربعاء 20 مارس 2013

كتبت - يسرا سلامة: 
 
''هل أعجبت ذات مرة بقصة شعر عمرو دياب ؟، أو أعجبكِ قصة فستان لأليسا؟''. الأمر ربما يحدث مرة أو مرتين أو عدة مرات، وربما تكون معجباً بأحد الفنانين أو الفنانات، لكن الأمر لا يمر طبيعياً لبعض المعجبين أو المعجبات، ليصير "هوساً" يغير حياتهم رأساً على عقب.

الأمر لا يحتاج سوى متابعة الفنان أو النجمة صاحبة "الهوس" لكى يقلدها مجنونها في كل حركة وتعبير سواء على المسرح أو في التمثيل أو حتى في الحياة اليومية وطريقة الكلام، بالإضافة إلى طريقة الملبس والإكسسورات.
 
"رغد الجابرى".. وجه عراقي عرفه الوطن العربي من برنامج اكتشاف المسابقات "عرب أيدول"، والتي قالت أمام لجنة التحكيم بأنها شبيهة "هيفاء وهبي"، وعلى الرغم من أنها لا تحمل أي ملامح من الفنانة اللبنانية، إلا أنها قلدتها من من خلال طريقتها في الغناء والأداء.
 
وبعد محاولة "رغد" في برنامج "أراب أيدول"، ترددت أنباء عن انتحارها، وقيل أنها وجدت ميتة في بيتها الواقع في منطقة الأعظمية بالعراق، الأمر الذى تبين عدم صحته بعد ذلك، وأنها ترى تلك الشائعة أمر "عادي".
 
وربما يكون الفنان تامر حسني من أكثر المطربين في الوطن العربي الذى لحقهم مجموعة أشباه ومعجبين في الفترة الأخيرة، كان أكثرهم شهرة "تامر سمير"، الذى يشبه المطرب الشاب حتى فى اسمه، والذى قيل أنه تعرض لمواقف كثيرة بسبب التشابه الكبير بينه وبين تامر حسنى.
 
وفتح التشابه بين "حسني" و"سمير" باباً للأخير من أجل أن يدخل إلى عالم السينما، من خلال ظهوره فى فيلم "مرجان أحمد مرجان" وفيلم "عمليات خاصة" والذي رشحه له "عثمان أبو لبن" مخرج الفيلم، واختارته مؤخراً المخرجة "عليّة ياسين" لأداء دور فعال في مسلسل "أغلى الناس".

أشباه الفنانين هوس يلاحق الشباب

شاهد الفيديو

أشباه الفنانين هوس يلاحق الشباب
 
يقول الناقد الفني "طارق الشناوي" إن تقليد النجوم ظاهرة موجودة بالعالم كله وليس فقط في مصر أو الوطن العربي؛ فالفنان "عبد الحليم حافظ" ظهر له حوالى 200 مطرب تقدموا للإذاعة المصرية بعد ظهوره، وكذلك قلد الشباب الفنان أحمد رمزي في "فتحة قميصه"، وكذلك شكري سرحان في "ثنية كم قميصه" في الأفلام.

ويتابع الشناوى: " إن تقليد الفنانين ليست حالة استثنائية لفنان بعينه، ولكنها ستتكرر مرات ومرات، وهى شيء عادى ظهوره، ومسألة عادية، وهذا لا يعنى أننى موافق عليها، لكنها موجودة، وللأسف برامج اكتشاف المواهب المنتشرة فى الفترة الأخيرة كانت حسنة النية في اكتشاف المواهب، لكنها أصبحت في الفترة الأخيرة وسيلة لحصد الأرباح على حساب حب الشباب والفتيات في إظهار مواهبهم"، على حد قوله .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان