إعلان

مسرح عرائس ودورة تدريبية في استخدام المباني الأثرية في بيت السناري

05:59 م الأربعاء 13 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:
 
ينظم مركز ثقافة، بيت السناري بالسيدة زينب، والتابع لمكتبة الإسكندرية، في السابعة من مساء الخميس، حفلا مجانيا لمسرح برجولا العرائس.

كما تبدأ دورة ''إعادة تأهيل واستخدام المباني الأثرية''، السبت من الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة مساء، بالتعاون مع إدارة التدريب والتنمية البشرية بالقاهرة التاريخية.

وتهدف الدورة إلى دراسة مفهوم إعادة التأهيل للمنطقة ذات القيمة الحضارية، وذلك من خلال الجوانب التنظيمية والتشريعية في مجال إعادة تأهيل المناطق ذات القيمة الحضارية.

كما تتناول الدورة مستويات التأهيل للمنطقة ذات القيمة الحضارية، مستوى المنطقة ككل، مستوى المجتمع المحلي من حيث الارتقاء بالكتلة البنائية والبيئة العمرانية، ومستوى المجموعة السكنية الأثرية من حيث إجراء عمليات الصيانة والمحافظة، بالإضافة إلى شرح أوجه تطوير المناطق التاريخية من حيث طبيعة المبنى، المجموعات المحلية، شبكات الطرق والخدمات، الطابع العمراني، مراكز الأنشطة والمجموعات السكنية، المجتمعات العاملة، الهيكل الاجتماعي، السياحة، ودراسة حالة كل مبنى واستعماله الأصلي وموقعه بالنسبة للمدينة لكيفية تأهيله.

يحاضر في تلك الدورة الدكتور حسام الدين إسماعيل، أستاذ الآثار بجامعة عين شمس، والأستاذ علي طه عمر، المسئول عن إدارة التدريب بالقاهرة التاريخية، والمهندس الدكتور علاء الحبشي، أستاذ مساعد قسم العمارة جامعة المنوفية.

مدة الدورة ثمان محاضرات بمعدل محاضرتين في يوم واحد لمدة شهر، وسيكون موعد المحاضرات كل يوم سبت من الساعة الثانية عشر ظهرًا إلى الساعة الرابعة عصرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان