إعلان

فرقة الصامتون الراقصة من المحلة تحصد إعجاب إيطاليا

01:38 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

فرقة الصامتون الراقصة من المحلة تحصد إعجاب إيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

نجحت فرقة "الصامتون"، بقيادة الفنان رضا عبد العزيز، في اجتذاب الجمهور الإيطالي الذي تابع عروض الفرقة التي استضافتها الأكاديمية المصرية للفنون بروما، بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين، الذي وافق الثالث من شهر ديسمبر الجاري.

ووافق محمد صابر عرب، وزير الثقافة على اقتراح جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، على استضافة الفرقة التي تتكون من 13 راقصا وراقصة من الصم والبكم.

وبعد اكتشاف هذه الفرقة من قرى المحلة قالت جيهان زكي إن "هذا الحدث يأتي في إطار استراتيجية الأكاديمية لتدعيم شباب الفنانين المصريين ليس فقط الذين يقيمون تحت دائرة الضوء بالقاهرة، وإنما أيضاً القاطنين بأقاليم وقرى مصر المختلفة"، وأضافت: "ونحن بصدد الإعداد لحدث آخر يلقي الضوء على مبدعين من قرى صعيد مصر لتقديمهم إلى المجتمع الأوروبي".

وأوضحت أن إدارة الأكاديمية نظمت ورشة عمل مشتركة بين فرقة "الصامتين" بالتعاون مع إحدى فرق الإيقاعات الإيطالية التي تضم مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى الرغم من قصر مدة ورشة العمل التي استمرت ثلاثة أيام فقط، إلا أن الفرقتين تمكنتا من تقديم عرض فني مشترك، تحت شعار "الفن... حوارٌ صامت ولغة واحدة".

وأشارت إلى أن الفنان رضا عبد العزيز وفرقته كانوا نداً للفريق الإيطالي، وتمكنوا من الحصول على الإعجاب من رواد الأكاديمية الذين تابعوا هذا الحدث الفني، مؤكدة أن قرى مصر وأقاليمها، زاخرة بالمواهب الشابة التي تحتاج إلى إبرازها واستخراج طاقاتها الكامنة، مستشهدة بشباب "الصامتين" القادمين من قرى محافظة الغربية، والذين يمتلكون بلاغة التعبير، رغم عجزهم عن النطق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان