إعلان

الصحة العالمية: معظم مصابو الايدز لا يعرفون حقيقة مرضهم

12:50 م الخميس 28 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

ذكرت منظمة الصحة العالمية - مكتب إقليم شرق المتوسط وشرق أفريقيا - أن معظم المتعايشين مع فيروس الإيدز لا يعرفون بإصابتهم نظرا لعدم إجرائهم الاختبار اللازم للكشف عن فيروس الإيدز، موضحه أنه حتى بعد اكتشاف مرضهم لا يتمكنوا في الأغلب من الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

جاء ذلك في بيان اصدرته المنظمة - بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإيدز مطلع ديسمبر المقبل - تحت شعار ''الوصول إلى حالات صفرية، لا حالات عدوى جديدة، ولا وفيات بسبب أمراض ذات صلة بالإيدز، ولا تمييز''.

وأكدت الصحة العالمية أن واحدا فقط من بين كل خمسة أشخاص مصابين بفيروس الإيدز بالإقليم، يتلقون العلاج اللازم، في الوقت الذى تزداد فيه حالات العدوى.

من جانبه، أكد الدكتور علاء الدين العلوان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن المكتب الإقليمي أطلق حملة إقليمية جديدة، لتوسيع نطاق الوصول إلى المعالجة والرعاية العالية الجودة لمرضى الإيدز، تحت شعار ''عالج أكثر، عالج أفضل''.

وافاد علوان إن الهدف من هذه الحملة - والتي تأتى ضمن المبادرة الإقليمية لإنهاء أزمة معالجة الإيدز - هو مضاعفة جهود كافة الجهات المعنية لتوسيع نطاق الوصول إلى خدمات عالية الجودة لرعاية المصابين بفيروس الإيدز وتقديم العلاج لهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان