إعلان

كيف يتم تنظيف الدماغ أثناء النوم؟

08:22 ص السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

نشر فريق من جامعة روشستر (نيويورك) مقال في مجلة ساينس العلمية، يفيد بأن النوم لساعات محددة ليلا تسمح للدماغ، بالتخلص من السموم التي تنتج أثناء اليقظة، ويقول الدكتور مايكن نيدرجارد المؤلف الرئيسي لهذا العمل بأن'' الدماغ يتخلص بالنوم الصحي من النفايات الناتجة عن نشاط الخلايا العصبية التي تتراكم خلال فترة الصحوة''.

وأظهرت الأبحاث العلمية أن الدماغ أكثر نشاطا بعشرات المرات في النوم منه في اليقظة، وينخفض حجم خلايا الدماغ بنسبة 60% عندما ننام- بحسب صحيفة ''لوفيجارو'' الفرنسية.

النوم الصحي هو النوم في وقت معين، ولساعات محدودة ويشمل أيضا الاستيقاظ باكرا، من اجل برمجة الدماغ والساعة البيولوجية والداخلية للجسم على الاعتياد على روتين معين.

ومن طرق الحصول على نوم هانيء، يمكن أخذ حمام ساخن يساعد الجسم على الوصول إلى درجة حرارة أكثر ميلا للراحة والاسترخاء، تمارين رياضية، موسيقى، القراءة.

كما يتوجب تجنب وضع التلفزيون في غرفة النوم، فالضوء والضوضاء كلها تحرم الانسان من النوم الهادئ، بينما تعمل غرفة النوم المظلمة والمرتبة والرائحة الزكية والستائر السميكة على النوم المريح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان