إعلان

محلول الخل يُزيل الترسبات الجيرية من مصفاة الصنبور

01:42 م الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
غالباً ما يرجع سبب اندفاع الماء من الصنبور في جميع الاتجاهات إلى وجود ترسبات جيرية في منظم تيار الماء، وهو عبارة عن مصفاة صغيرة في منفذ خروج الماء من الصنبور تعمل على تدفق الماء بصورة منتظمة ودون أن يندفع من الصنبور على شكل رذاذ، وذلك من خلال خلط الهواء بالماء.

ولكن إذا كانت هناك ترسبات جيرية بالمصفاة، فإن ذلك يحول دون تدفق الماء بانتظام. وتنصح هيئة اختبار السلع والمنتجات المعنية بحماية المستهلك في العاصمة الألمانية برلين، بأنه ينبغي على المستخدم تنظيف المصفاة بصورة منتظمة وإزالة ما بها من ترسبات جيرية، لكي يتدفق الماء من الصنبور بشكل منتظم.

وعند خلع مصفاة الصنبور يتعين على المستخدم مراعاة ألا تتعرض الطبقة المطلية بالكروم للضرر. ولذلك ينصح الخبراء باستخدام مفتاح بلاستيكي بدلاً من الكماشة العادية.

ويتمكن المرء من إزالة الاتساخات الشديدة الموجودة بالمصفاة باستخدام فرشاة أسنان قديمة تحت تيار ماء جارٍ. وبعد ذلك يتم نقع المصفاة في محلول خل يتكون من ثلاثة أجزاء ماء وجزء من الخل المركز.

ولغرض إزالة الترسبات الجيرية فإنه يمكن – بحسب الهيئة الألمانية - استخدام عصير ليمون مُركز أو مُزيل الترسبات الجيرية السريع المتوافر في الأسواق. وتتوقف مدة عملية المعالجة على درجة الاتساخات، وغالباً ما يكفي نقع المصفاة في المحلول لمدة ليلة واحدة.

وقبل إعادة تركيب المصفاة في الصنبور مرة أخرى، ينبغي ترك الماء يتدفق لفترة وجيزة، وبالتالي يتم التخلص من جزيئات الاتساخات التي لا تزال عالقة في الصمام، بحيث لا تترسب مرة أخرى على المصفاة على الفور. وعند تركيب المصفاة يتعين على المستخدم ضرورة تركيب حلقة الإحكام مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان