إعلان

تمثال هتلر يثير جدلًا حادًا في بريطانيا

10:20 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

لندن - (د ب أ):

أثار تمثال أدولف هتلر المعروض ضمن معرض فني نقاشات متعددة الجوانب في بريطانيا، حيث رأت منظمة يهودية في بريطانيا أن هذا التمثال المصغر يخلو من الذوق الفني، وليس به ما يبرر عرضه.

وقال ستيوارت تولوك، أمين معرض جروندي للفنون، في مدينة بلاكبول البريطانية، اليوم الأربعاء: ''إن التمثال معروض بشكل ساخر''، مضيفًا:''التمثال يعرض بذلك للسخرية والاستهزاء''.

ورأى تولوك أن المقصود من وراء عرض هذا التمثال هو وضع زوار المعرض في مواجهة مع هذا الموضوع للتعرف على أهمية التسامح وغيره من القيم، مضيفًا:''ليس هناك أي نوع من التمجيد لشخص هتلر''.

ويعرض تمثال هتلر المصغر ضمن معرض فني يضم تسعة تماثيل لشخصيات أخرى تمثل عقبات في طريق كرة جولف يتعين على زوار المعرض تمريرها من خلالهم في طريقها إلى الهدف، وعندما تمر كرة الجولف من النفق الموجود أسفل تمثال هتلر فإن ذراع التمثال ترتفع لتبدو وكأنها تؤدي التحية النازية.

وأوضح مايكل صامويل، من مجلس النواب اليهود البريطانيين ''زي بورد اوف ديبيوتيس اوف بريتش جيوز''، أن التمثال ''لا يمثل أي قيمة فنية''، وأن شخص هتلر ليس الشخص الذي يمكن أن يكون موضوعًا للسخرية، فهتلر مسئول عن قتل عدة ملايين من البشر، حسب متحدث باسم المنظمة في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وإلى جانب تمثال هتلر وضع تمثال للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان