إعلان

حملة على ال'' فيس بوك '' لمنع استخدام الأطفال المرضى فى الإعلانات الخيرية

09:47 م الخميس 26 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا :
أطلق عددا من النشطاء السياسيين حملة شرسة على موقع التواصل الاجتماعي '' فيس بوك '' لرفض إعلانات المؤسسات الخيرية التي تعتمد على الأطفال المرضى وتتاجر بألامهم أثناء تصوير موادها الإعلانية .

وبرز إعلان مؤسسة مجدي يعقوب للقلب والطفلة ''صهيبة'' المصابة بثقب في القلب، والتى يظهرها الإعلان في صورة مؤلمة تثير مشاعر الشفقة والعطف لدى الجميع ، و كان هذا أكثر الإعلانات التي نالت هجوما كبيرا حيث وضع بعض مستخدمي '' فيس بوك '' صورتها على حساباتهم منددين بصناع الإعلان الذين شهروا بها في طفولتها.

وأطلقت أكثر من صفحة للطفلة '' صهيبة '' ، إما تحت إسم صهيبة فاروق أو ''صهيبة عندها ثقب في القلب '' ، تروج أيضا للمؤسسة وتدعو للتبرع والدعاء لصهيبة.

كما لم تسلم أيضا إعلانات مستشفى 57357 من الهجوم عليها حيث قال البعض ''  كفى متاجرة بآلام الناس، كفى إيذاءا لمشاعر الأطفال المرضى، فمرضهم يلمؤهم ألما ولا يحتاجوا لمزيد من الآلام ''.

كما أطلقت دعوات متهكمة في شكل ''كومكس'' أو رسوم ضاحكة، تسخر من الإعلانات التي تدعو للتبرع ولو بجنيه، وهي تذاع في الفواصل بين مسلسلات تكلفت ما يزيد عن مليار جنيه.

وقال آخرون أن ميزانية هذه المسلسلات قد تحل مشكلات كل الأطفال المرضى بمصر دون الحاجة ''للشحاتة '' عليهم حسب التعبير الذي استخدم على مواقع التواصل الاجتماعي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان