إعلان

''تنمية سيناء''.. على رأس أولويات مؤتمر التغيرات المناخية بجامعة القناة

01:48 م الثلاثاء 10 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فجر الدين معتصم:

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي لتأثير المتغيرات المناخية والاحتباس الحراري، في جامعة قناة السويس بالاسماعيلية، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم البئية، بالتبادل مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمى والمجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمى، ومؤسسة اليكسندر هامفورد.

وحضر المؤتمر الدكتور محمد محمدين، رئيس الجامعة، وبرعاية د محمد النشار، وزير التعليم العالى، ود. نادية زخارى، وزير الدولة للبحث العلمى، وباحثون من مختلف دول العالم.

وصرح د عبد الرؤف مصطفى، مقرر المؤتمر، أن المؤتمر يناقش 50 بحثا علميا من مختلف دول العالم عن تغييرات المناخ والاحتباس الحرارى وتأثيره على موارد المياه، بالإضافة إلى أبحاث عن الانبعاث الحرارى وغاز ثانى أكسيد الكربون وتأثير المناخ على المناطق الصحراوية وعلوم البحار، كما يناقش المؤتمر رصد التغييرات الكيميائية لقضايا نوعية المياه والتنمية المستدامة.

وكشف د. أحمد دويدار، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش فى عدد من ورش العمل ''قضية تنمية سيناء ودور البحث العلمى للاستفادة منها ومن ثرواتها الطبيعية'' بعد فترة من التجاهل، معبرا عن أمله أن تجد تلك الدراسات طريقها للتطبيق بعد ثورة يناير المجيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان