إعلان

عرب يقبل رأس الدكتورة رتيبة حفني فى يوم تكريمها

11:31 ص الخميس 31 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - مي الشناوي:

 كرم د . محمد صابر عرب وزير الثقافة، د رتيبة الحفني رئيس أول دار للأوبرا المصرية وأول عميد للمعهد العالى للموسيقى العربية سابقا، وذلك بإهدائها درع الأوبرا علي المسرح الصغير بدار الأوبرا، تقديرا لعطائها ومشوارها الفني الكبير الذي استمر أكثر من نصف قرن واسهاماتها الكثيرة في المجال الفني والثقافي في مصر والوطن العربي، جاء ذلك خلال احتفالية فنية ثقافية كبري أقامتها دار الأوبرا المصرية برئاسة د . ايناس عبد الدايم، وشارك فيها د . محمد صابر عرب وزير الثقافة والكاتبتين آمال بكير ونعم الباز والاعلامي الكبير وجدي الحكيم وعازف العود والمؤلف العراقي نصير شمة و د . نادية عبد العزيز المشرف علي كورال أطفال الأوبرا والمخرجة جيهان مرسي مدير عام الموسيقي الشرقية بالأوبرا، بحضور الفنانة نادية مصطفي وزوجها الفنان أركان فؤاد، أدار اللقاء أمين الصيرفي، إلى جانب عدد كبير من الفنانين والاعلاميين .
 
قام د. صابر عرب بتقبيل رأس د.رتيبة الحفنى، مؤكداً بأننا نكرم رمز الثقافة المعنية بالثقافة والموسيقي، قائلاً بأننى لا أعتقد أن الظروف السياسية تمنع المصريون أن يحبوا الثقافة والفنون والآداب، فالفنون والمعاني الرفيعة هي القوة الناعمة للأوطان، مؤكدا علي أن أى نظام أو فصيل سياسي يأتي لا يمنع أو ينزع الإبداع المصري، لأنه دور مصر الإقليمي والوطني، فنحن نكرم سيدة أفنت حياتها أكثر من سبعين عاما في الموسيقي وأسست مهرجان الموسيقي العربية وأول أمرأة تولت رئاسة الأوبرا بعد تطويرها، هذه رموز تشكل في مُجملها مصر، فتكريم رتيبة هي تكريم لكل انسان مخلص ومبدع، مشيراً بأننا نتذكرهذه الصفحة المضيئة من تاريخنا الفنى والموسيقى والإنسانى مُجسداً فى هذه السيدة المصرية العربية المحترمة التى ملأت حياتنا موسيقى وأوبرا وفناً، فهي نموذجا يحتذى به لكل امرأة مصرية ناجحة .

 وتوجه عرب بالشكر لجميع الحاضرين الذين جاءوا لتكريمها برغبتهم ومشاعرهم النبيلة  لمشاركتها فى الإحتفالية التى وصفها بالمحبة والمشاعر الجياشة وأشاد بالدكتورة ايناس عبد الدايم رئيس الأوبرا التى تسعى دائماً لتحديثها وتطويرها والنهوض بها والتى رأى فيها امتداداً لهذه الرائعة د. رتيبة الحفنى وهى ابنه هذا المناخ الذى تربت فيه ووجودها على رأس هذه الأسرة دليل وسام على جبين كل امرأة وكل فنان فى مصر وكل فنان أعد لهذا التكريم تقديرا وعرفانا للدكتورة رتيبة.
 
طالبت د. رتيبة بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنانة الراحلة وردة الجزائرية وقالت رتيبة بأن حضور د. صابر عرب فى حفل تكريمها هو تكريم حقيقى لها وللفن وللأدب، مضيفة بأن وردة لها اسهامات عديدة فى مجال الموسيقى العربية وتركت بصمات كبيرة على الغناء العربى فقد كانت بالنسبة لها صديقة واخت كما اطلقت عليها اسم وردة المصرية بدلا من الجزائرية، وطالبت رتيبة الحفني من الرب أن يدخلها فسيح جناته، ثم قامت بتوجيه الشكر للفنان فاروق حسني الذي كان يساندها وقام بتعيينها رئيسة للأوبرا، كما تمنت بان يتحول اسم الصالون إلى اسم (بيت الحفنى) بدلا من صالون الاوبرا الثقافى .

محمد صابر عرب وزير الثقافة يكرم الدكتورة رتيبة حفني محمد صابر عرب وزير الثقافة يكرم الدكتورة رتيبة حفني

اقرأ أيضا :

مطربون عرب يشاركون في مهرجان الموسيقى العربية في الاسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان