إعلان

غضب بين الأطباء بسبب تظاهر أنصار مرسى في ''دار الحكمة''

03:00 ص الجمعة 19 يوليه 2013

كتبت - علياء أبوشهبة:

أثار تنظيم أنصار الرئيس السابق محمد مرسى الخميس الماضي وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الأطباء عاصفة من الغضب في الأوساط الطبية، بسبب رفض استمرار إقحام الأمور السياسية في عمل النقابة.

نقابة أطباء سوهاج أصدرت بيانا رسميا ترفض فيه الاستغلال السياسي للنقابة، عقب ردا على الخبر المنشور على الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين بسوهاج على لسان محمد المصري أمين حزب الحرية والعدالة وأحمد جوده عضو مجلس نقابة أطباء سوهاج والمنتمي إلى الجماعة.

''رفض الفتنة''

دكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء في سوهاج أكد في البيان المنشور أمس، على أن النقابة هدفها طبى مهني وليست ذات صبغة سياسية ولم يتم أنشائها لهذا الهدف. وطالب أيضا بعدم إقحام الأمور السياسية في النقاشات بين أبناء المهنة الواحدة بما يهدد إثارة الفتنة.

في الوقت نفسه نشرت النقابة العامة للأطباء على موقعها اعتزام اتحاد النقابات المهنية تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 18 يوليو أمام دار الحكمة دعماً للشرعية واعتراضاً على ما أسموه بحكومة الانقلاب، ومطالبةً بعودة الرئيس محمد مرسي.

''دعاية زائفة''

قال دكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابه الأطباء وعضو رابطة أطباء بلا حقوق، لـ''مصراوي'' إنه من حق أي مواطن تأييد الرئيس السابق محمد مرسى، ولكن ما هو مرفوض هو محاولة إقحام النقابة في صراع سياسي والترويج عالميا أن النقابات المهنية تؤيد مرسى، وهي دعاية زائفة.

أضاف قائلا: كما أرفض وأستنكر ما قام به أمين الحرية والعدالة بسوهاج، لأنه ليس سوى طبيب كالآلاف الأطباء بسوهاج، كما أن دكتور أحمد جوده عضو مجلس النقابة الفرعية يلزمه منصبه النقابي عدم الخلط بين انتماءه السياسي والزج باسم الأطباء في موقف سياسي لا يُمثل سوى رأيه، وهو ''خيانة لأصوات من اختاروهم''.

"أخونة الصحة"

فيما يتعلق بما يسمى "أخونة وزارة الصحة" وتعيين كوادر تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين في المناصب القيادية في الوزارة خلال الفترة الماضية، قال عبدالسلام إنه يرى ضرورة قيام وزيرة الصحة دكتورة مها الرباط بتشكيل لجنة لإعادة النظر في أداء هذه القيادات، ومدى مناسبتهم للمناصب التي يشغلونها، وعلى هذا الأساس يكون القرار باستمرارهم أو عزلهم من مناصبهم.

وأكد ضرورة تجنب التعامل مع القيادات الإخوانية بنفس الفاشية والعنصرية التي تعاملوا بها من قبل مع القيادات السابقة في الصحة.

وكشف أحد قيادات وزارة الصحة لـ''مصراوي'' عن وصول طلبات لوزارة الصحة من مديريات الصحة في محافظات القليوبية و الجيزة و الغربية تطالب بإقالة القيادات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في وزارة الصحة.

أضاف المصدر بأن عدد من موظفي الوزارة يقومون حاليا بمراجعة كل ما تم إصداره من قرارات خلال فترة تولى القيادات الإخوانية لمناصبهم لتقديم تقارير بها إلى الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة.

وأكد المصدر أن ''أخونة وزارة الصحة'' تعد من أهم الملفات المطروحة أمام الوزيرة، مضيفا بأن تعيين القيادات شهد الكثير من التجاوزات الإدارية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان