إعلان

30 يونيو .. الإخوان على خط النار

04:14 ص الإثنين 01 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - إبراهيم عياد:

اشتعلت النيران في عدد من مقار الإخوان وحزب الحرية والعدالة، يوم الأحد، 30 يونيو، بدأت باشتعال عدد من الأمانات في محافظات مختلفة واخُتتمت بإشعال النيران في المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، بالمقطم.

وحمل وليد شلبي، المستشار الإعلامي لمحمد بديع، القوى التي دعت للتظاهر أمام مقر الإخوان، مسئولية أعمال العنف التي وقعت هناك، مشيرًا في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' أنهم استغاثوا بالشرطة أكثر من مرة ولكنها تأخرت كثيرًا، وعند الاتصال بها يكون الرد، ''في الطريق''.

وعن أبرز المقار التي وصلت إليها النيران أو تم اقتحامها، يأتي المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، ''المقر الرئيسي'' بالمقطم، والذي تم إشعال النيران في أجزاء منه بعد انفجار أنبوبتين امام الباب.

في حين أضرم مجهولون بقرية طناح التابعة لمركز المنصورة، مقر حزب الحرية والعدالة، بالقرية، اليوم الأحد، بوضع بنزين من أسفل بابه المغلق ثم أشعلوا فيه النيران وقام بعضهم برشق لافتة الحزب بالحجارة حتى حطموها.

كما أعلنت أمانة حزب الحرية والعدالة بالسنبلاوين عن قيام بلطجية بمهاجمة مقر الحزب بالحجارة فجر اليوم مما تسبب فى تحطم زجاج المقر والمدخل وتمزيق لافتات الحزب.

وتصاعدت حدة المناوشات بين متظاهري قرية برما التابعة لمركز طنطا ومنتمين لجماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة، حيث تحولت الى اشتباكات بالأسلحة النارية والخرطوش والعصي، ما أدى لإصابة 5أشخاص حتى الآن بجروح في الرأس، فيما احترق مقر الإخوان بالكامل.

وأشعل عددا من المعارضين لنظام الرئيس محمد مرسي، النيران في مقر الإخوان المسلمين بمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، انتقلت على إثره 3 سيارات إطفاء تابعة للحماية المدينة لإخمادها، بينما تم منعها من جانب متظاهرين.

حاصر المئات من أهالي مدينة الشهداء، الأحد، منزل الدكتور عاشور الحلواني، أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية، بعد خروجهم في مسيرة لمقر الحزب للمطالبة بإسقاط حكم الإخوان.

في حين اقتحم مجهولون مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة الحضرة الجديدة بالإسكندرية، في الساعات الأولى من منتصف ليل اليوم الأحد، وأضرموا النيران بمحتويات المقر بعد أن ألقوا بها في الطريق العام.

يأتي ذلك بعد أن وردت أنباء في أوساط الإسكندرية بقيام أنصار جماعة الإخوان المسلمين بإخفاء أسلحة داخل المقرات التابعة للجماعة وذراعها السياسي استعدادا لمواجهة تظاهرات 30 يونيو .

بينما ألقى مجهولون زجاجات المولوتوف الحارقة على مقر حزب الحرية والعدالة ببني سويف الواقع في شارع الإبراهيمية، في الساعات الأولى من يوم الأحد،واحترقت جميع محتويات المقر، كما اضرمت النار في أمانة الحرية والعدالة البندر بشارع بني سويف الجديدة.

وفي محافظة كفر الشيخ، اقتحم أهالي قرية البرلس مقر حزب الحرية والعدالة بالقرية عقب إصابة اثنين بماء مغلي سكبتها زوجة إخواني يسكن بنفس العمارة التي بها مقر الحزب على شاب يريد خلع لافتة الحرية والعدالة، مما أسفر عن إصابة اثنين من الثوار، وتم نقلهم لمستشفى بلطيم المركزي.

كما تعرض مقر الحرية والعدالة بقرية الدير بطوخ بالقليوبية للحصار من قبل مجموعة من الأهالى، الذين يصرون على اقتحام المقر وسط هتافات منددة بالإخوان والرئيس.

وكان المقر تعرض صباح أمس الأحد، لمحاولة الحرق، ولكن الشرطة والأهالى استطاعوا إقناع المتظاهرين بالعدول عن الفكرة والتمسك بالسلمية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان