إعلان

في يوم 30 يونيو.. شعب تويتر بين ''حماية الشرعية'' و''تمرد''

06:10 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منى قطيم:

كحال المصريين انقسم مشاهير موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' ما بين مؤيد لتظاهرات اليوم وما بين معارض ومؤيد للشرعية، فهناك من طالب وحث الشعب على النزول للإطاحة بالنظام وهناك من دافع عن الشرعية وهناك من أكتفى بالدعاء لمصر .

تمرد

فالشاعر عبدالرحمن الأبنودي طالب الجميع بالنزول ولكن على طريقته الشعرية؛ حيث قال ''لو حتى راح تنزل لوحدك انزل ماتقولش إحنا كام وهم كام هتافك الصادق أكيد هيزلزل قلب الزمن ويعدل الأيام''.

أما الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية فغرد قائلاً ''سنخرج في 30 يونيو ولن يمنعنا إرهابكم عن تحقيق مطالب الثورة ولن نرجع إلا بعد رضوخ مرسي''.

وكتب المغامر المصري عمر سمرة يقول ''مش نازل6/30؟! حجتك إيه!!''، كما وجه الإعلامي معتز مطر رسالة للمصريين من خلال تغريدته قائلاً'' غدا.. كل شيء سيقاس بدقه.. الحجم والعدد والتواجد والاستمرار. هناك من يرصد ويحلل بدقه ليتخذ قرارا مصيريا..اتمنى ان اكون واضحا..لا تتردد بالنزول''.

وقال النائب السابق محمد أبو حامد ''صباح الخير و النصر يا شعب مصر احشدوا وأنقذوا بلدنا من الاحتلال''.

ليستكمل ''شعب تويتر'' أسباب النزول كنوع من أنواع الحشد، فبرر الملحن عزيز الشافعي نزوله للتظاهرات قائلاً'' نازلين ندافع عن هويتنا .. عن بلدنا وحبيبتنا بلد المساواة مش العنصرية بلد الاسلام اللي بتعشق ستنا العذرا بلد السنة اللي بتعشق أهل البيت''.

وقال الإعلامي حمدي قنديل ''الشعب سيخرج في 30 يونيو لإنقاذ مصر من حكم الإرهابيين المتقاعدين''.

وهناك من رفع الشعارات الحماسية كالسياسي الدكتور حازم عبدالعظيم الذي قال ''أنا النيل مقبرة للغزاة أنا الشعب ناري تبيد الطغاة''، أما الفنان نبيل الحلفاوي فكتب ''لك يا مصر السلامة وسلاماً يا بلادي'' أما الناشطة داليا زيادة فقالت ''أنه يوم أخر لمصر لن يستطيع التاريخ أن ينساه للأبد''.

بينما رفعت الإعلامية سحر نوح مقطع أغنية والدها الفنان محمد نوح الحماسية كتغريدة لها اليوم قائلة ''شدي حيلك يا بلد''، لتقول الناشطة السياسية نوارة نجم ''النصر فينا ومنا.

هذا وقد حاول البعض عرض بعض ما تطلبه هذه الفترة ففي تغريدة للسياسي الدكتور عمرو حمزاوي قال'' الانتخابات الرئاسية المبكرة مطلب ديمقراطي وفرصة لإنقاذ مصر، ومسئوليتنا الوطنية تحتم علينا الالتزام بسلمية التظاهر والاعتصام ورفض الفاشية''.

وكالعادة لم تخلو بعض التغريدات من السخرية، فالفنان هاني رمزي علق على عدد متمردي مصر الذي تجاوز الـ22 مليون قائلاً ''ببعتلك 22 مليون و465 ألف بوسة وبقولك باي باي يا بختك من زار وخلع''.

كما تضرع البعض لله وقام بالدعاء لمصر فالمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي كانت تغريدته'' اللهم اكفنا شر من حكم وظلم اللهم استر وانصر مصر.

يارب''، كما كانت تغريدة رجل الأعمال نجيب ساويرس'' تذكروا اليوم أن من كان الرب معه فمن عليه.. توكلنا عليك يا رب الكل.. رب العدل.. يا رب.. انت من قلت '' مبارك شعب مصر''.

''حماية الشرعية''

لتأتي تغريدات أخرى مطالبة بحماية الشرعية كما جاءت تغريدة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين'' ولنقف مع الشرعية المنتخبة، ونحمي مصر من الارتداد عن الديمقراطية ومحاولة إعادة إنتاج النظام السابق''، كما غرد الدكتور عصام العريان القيادي الإخواني قائلاً'' اليوم في التقويم 30/6 لكنه في تاريخ مصر الحديث نهاية صراع بين إرادتين بدأ في 19/3/2011 يوم الاستفتاء على التعديلات الدستورية''.


أما الإعلامي الرياضي علاء صادق فلقد غرد محذراً ''صمت وسلبية الرئيس محمد مرسي امام مؤامرات نظام مبارك واعلامه الفاسد كارثة هائلة تعادل تماما كارثة استخدام الفلول للبلطجية فى حرق مصر''.

بينما جاءت تغريدة الناشط الإخواني أحمد المغير واصفاً فيها الأجواء داخل اعتصام الإسلاميين برابعة العدوية قائلاً'' الإحساس الوحيد اللي متلاقيهوش هنا في رابعة هوا الخوف ومش هتصدق ان الأجواء هنا عند معظم الناس اجواء رومانسية وحالمة''.

كما قال'' أخشى الموت فأنا لم أصنع لله بعد ما أستحق عليه الشهادة فحسب المؤمنين اليوم أن يفوزوا بها وحسبي أنا أن أعود لهذه الدنيا''.

بينما علق الداعية الإسلامي طارق سويدان مغرداً'' الشعب المصري منقسم منذ انتخاب الرئيس مرسي ، وبحكم ان مصر قد فاق تعدادها ٩٠ مليونا، فيسهل على كل طرف أن يحشد الملايين ويقول أن الشعب معه''.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان