إعلان

تعليقا على رسالة مرسي.. محللون: لايزال في ''غيبوبة''

06:31 م الأربعاء 13 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو ليلة:

استنكر عدد من المراقبين للمشهد السياسي في مصر الرسالة التي ألقاها المتحدث باسم هيئة الدفاع عن مرسي الدكتور محمد الدماطي في مؤتمر صحفي إلى أنصار الرئيس السابق ظهر اليوم.

حيث وصفها كثير من الخبراء، بأنها استمرار لإصرار مرسي وجماعته(الإخوان المسلمين) على عدم مسايرة الواقع، والعيش فيما قبل يوم 3 يوليو وهو اليوم الذي عزل فيه مرسي عن الحكم.

وكان محمد الدماطي قد ألقى رسالة مرسي إلى الشعب اليوم والتي طالب فيها مرسي من المصريين الثبات في الدفاع عن حقوق الوطن، قائلا'' لتبقوا حول حقوق الوطن لا حول شخص أيا ما كانت مكانته، عهد الانقلابات مضى، وأنا أرى أن الانقلاب بدأ في الانهيار وسيسقط أمام صمود الشعب المصري، وبهذه المناسبة أحيي شهداء الحق ومصابي الأحداث، التي شهدتها البلاد منذ الانقلاب، وأشد على أيدي أبنائهم، فهم يرسمون طريق العزة للوطن''.

حيث أوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان جهاد عودة في تصريحات خاصة لمصراوي، أن ما جاء في رسالة مرسي كان متوقعا جملة وتفصيلا، مضيفا: كان متوقع كل ما قاله هيئة الدفاع عن مرسي، لم يكن هناك مفاجآت في الخطاب فمرسي كرر أكثر من مرة أنه الرئيس الشرعي وقال ذلك في المحكمة، لكن ليس هناك خوف من تلك الرسالة وليس لها تأثير عن حدوث عنف في المرحلة المقبلة لأن أنصار مرسي والإخوان يكاد يكونوا انقرضوا.

بينما قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة سيف عبد الفتاح أنه يرفض أي قانون أو دستور من السلطة الحالية باعتبارها سلطة باطلة.. حسب تعبيره.

ووجه عبدالفتاح في المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة عن مرسي، تحية إلى الرئيس السابق محمد مرسي بصفته الرئيس الشرعي الذي اختاره الشعب وليس الرئيس المعزول، كما يدعى الجنرالات، مؤكدًا أن هناك ملايين نزلوا دفاعًا عن الرئيس، كما طالب من نزل في 30 يونيو لمدة ست ساعات أن ينزلوا 120 يومًا كما نزل أنصار مرسي والمدافعون عن شرعيته. في إشادة منه لأنصار مرسي.

في السياق ذاته قال مدير وحدة النظام السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عمرو هاشم ربيع أن رسالة مرسي استمرار لحالة التغييب عن الوعي، قائلا ''الإخوان ومرسي ناس مغيبة، لا يزالون يعيشون في الماضي، مش عايزين يعترفوا بأخطائهم لحد دلوقتي''.

وتابع: كل ما كان فيه قيود كل ما المشاكل زادت كل ما تنظيم الإخوان تماسك، كلما كان هناك استسلام لخريطة المستقبل، كلما اثر بالإيجاب على الاخوان، مرسي مش عاوز يعترف بأي حاجة بعد كل ما حدث.

ووافقه الرأي أحمد على القيادي بالتيار الشعبي حينما أكد أن مرسي يعيش في خارج إطار الزمن الراجل عايش خارج إطار الزمن، مضيفا: ''الإخوان مصممين يهينوا الدين بحديثهم عن خيانة الله ورسوله، ادعاء بطولة زائفة عشان كتب التاريخ تكتب أنه غير معترف بالمحاكمة ولا الانقلاب هما أدبياتهم قائمة على ادعاء الاضطهاد منذ القدم''.

القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير أحمد دراج قال أيضا في تصريحات خاصة أن جماعة الإخوان المسلمين لا تزال تعييش في كوكب أخر ، وتظن أن بإمكانها السيطرة على الشعب عبر شرعية الإرهاب وترويع الشعب وإجباره على الرضوخ لمطالبهم، مضيفا : ''هذه الرسالة استمرار لانفصال مرسي عن الواقع الموجود في مصر منذ 30 يونيو الماضي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان