إعلان

بالصور- المجلس التنفيذي بأسيوط يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مدارس ومشاريع خدمية

11:50 ص الجمعة 30 أغسطس 2024

أسيوط - محمود عجمي:

ترأس اللواء الدكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الموضوعات والقرارات الخدمية لتعزيز التنمية ورفع مستوى الخدمات.

ووافق المجلس على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة مدرسة تعليم أساسي بناحية كودية الإسلام بديروط، وضم قطعة أرض أملاك دولة (بيت البدارة) لمدرسة ريفا الثانوية بمركز أسيوط.

كما وافق المجلس على تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم 36 الصادر في 6 ديسمبر 2023، بتخصيص مساحة 2 فدان لصالح هيئة تنمية الصعيد إلى 5.1 فدان لصالح صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة. ووافق المجلس أيضًا على مذكرة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بشأن منح كل مركز 4 ماكينات خياطة و4 أتواب قماش بعد توفير مكان كمشغل للفتيات.

استعرض المحافظ الجهود المبذولة لإصلاح محطة الصرف الصحي البركة 1 و2 بمدينة أسيوط، وإعادة تشغيل المواتير المعطلة بالتعاون مع المهندسين والفنيين بالشركة القابضة، مشيدًا بمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة المقاولون العرب والشركات المتخصصة التي ساهمت في حل المشكلة بسرعة، حتى انتهاء أعمال الرصف وفتح الشارع لمرور السيارات مرة أخرى.

كما أعلن المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي عن تشغيل محطات الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام وعرب العوامر في تربية الحيوان، واستغلال محطة بني سند في الزراعة وتجميع المخلفات الزراعية من كل مركز بدلاً من حرقها، مما يؤثر على البيئة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات والمفارم الزراعية لإنتاج الأعلاف والسيلاج.

وشدد المحافظ على أهمية الانضباط الإداري بالمراكز والأحياء، وضرورة موافاة المحافظة بتقارير وكشوف الحضور والانصراف، وإرسال صورة لمكتب العمل لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. كما أكد على أهمية تحصيل متأخرات الإيرادات بالمراكز والمدن والأحياء، والانتهاء من ملفات التصالح والتقنين.

وقدم المحافظ الشكر لوحدة مشروع الإنقاذ السريع بقيادة أحمد رشاد، ولوزارة الري على تعاونها المثمر في توسعة شارع ترعة عبد اللاه بالمعلمين وفتح الطريق ليربط بين الأربعين والمعلمين والدائري.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم، سكرتير عام المحافظة وأمين عام المجلس، والمحاسب عدلي أبو عقيل، السكرتير العام المساعد، والمستشار محمد محمود كامل، وكيل مجلس الدولة والمستشار القانوني للمحافظة، واللواء حسام أنور، مساعد مدير أمن أسيوط، ومديري مديريات الخدمات، ورؤساء المراكز والأحياء، ومديري إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق وكافة الأجهزة التنفيذية لمناقشة عدد من الملفات والمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان