إعلان

12 جراحا في مهمة دقيقة.. تفاصيل عملية الـ 8 ساعات لفصل توأم سيامي بأسيوط- فيديو وصور

12:15 م الأربعاء 11 سبتمبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

في صباح يوم مشمس، استقبل مستشفى الأطفال بجامعة أسيوط حالة نادرة لتوأم ملتصق، لطفلتين لم تتجاوز أعمارهما الستة أشهر، تعانيان من التصاق في منطقة البطن وأسفل الصدر، بالإضافة إلى التصاق داخلي في الكبد والحجاب الحاجز والغشاء البلوري وعظمة القص.

منذ اللحظة الأولى، أدرك الفريق الطبي بقيادة الدكتور إبراهيم علي إبراهيم، رئيس قسم جراحة الأطفال، أن هذه الحالة تتطلب جهدًا وتنسيقًا كبيرين، جرى تشكيل فريق طبي متعدد التخصصات، ضم نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة الأطفال والتخدير والأشعة والعناية المركزة.

على مدار الأشهر الستة الأولى من حياة الطفلتين، كان الفريق الطبي يتابع حالتهما بدقة، ويجري الفحوصات اللازمة لتحديد أماكن الالتصاق بدقة. كان الجميع يعلم أن العملية ستكون معقدة وطويلة، ولكنهم كانوا مصممين على النجاح.

في يوم العملية، تجمع الفريق الطبي في غرفة العمليات، حيث استغرقت العملية حوالي 8 ساعات. كانت الأجواء مشحونة بالتوتر والترقب، ولكن بفضل التعاون والتنسيق بين أعضاء الفريق، تم فصل التوأم بنجاح.

بعد العملية، تم نقل الطفلتين إلى العناية المركزة، حيث تولى الفريق الطبي متابعة حالتهما وتقديم الرعاية اللازمة لهما، بمرور الأيام بدأت حالة الطفلتين تتحسن تدريجيًا، حتى تمكنا من مغادرة المستشفى بحالة جيدة.

عندما علم الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بنجاح العملية، هنأ الفريق الطبي وأشاد بالكفاءة العالية للأطباء والممرضين في مستشفى الأطفال الجامعي. كانت هذه العملية إنجازًا طبيًا جديدًا يضاف إلى سجل المستشفى الحافل بالنجاحات.

جدير بالذكر أن الفريق الجراحي ضم نخبة من الأساتذة والأطباء المتميزين في تخصصات جراحة الأطفال، والتخدير، والأشعة، والعناية المركزة للأطفال. قاد الفريق الدكتور إبراهيم علي إبراهيم، رئيس قسم جراحة الأطفال، وضم الدكتور طارق عبد العظيم صبره، أستاذ مساعد جراحة الأطفال، والدكتور حسين إبراهيم، مدرس مساعد جراحة الأطفال، والدكتور أحمد ماهر، مدرس مساعد جراحة الأطفال، والدكتور محمد علاء، أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور هاني مصطفى، أستاذ التخدير، والدكتورة فاطمة نبيل، أستاذ التخدير، والدكتور حمدي محمد إبراهيم، مدرس الأشعة، والدكتورة عزة الطيب، أستاذ طب الأطفال، والدكتور محمد صلاح، نائب طب وعناية الأطفال، والدكتورة إسراء عاطف، نائب طب الأطفال، والدكتورة جيهان محمد جلال، نائب طب الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان