إعلان

بالصور- محافظ أسيوط يناقش تطوير مشروع الثروة الحيوانية مع رئيس هيئة تنمية الصعيد

10:23 ص الأربعاء 28 أغسطس 2024

أسيوط - محمود عجمي:

استقبل اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، صباح اليوم في مكتبه، اللواء شريف صالح، رئيس الهيئة العامة لتنمية الصعيد، بحضور عدد من المسؤولين.

شهد اللقاء الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم، سكرتير عام المحافظة، والمحاسب عدلي أبو عقيل، السكرتير العام المساعد، واللواء عبد الله أبو النجا، المشرف العام على مشروع تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، والمحاسب عمرو أبو العيون، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بأسيوط، والنائب مجدي سليم، عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة الطاقة، والدكتور مصطفى ربيع خليل، مستشار رئيس الهيئة لمشروعات الإنتاج الحيواني، وداليا ألفونس، مدير مكتب هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة.

ناقش اللقاء سبل تطوير مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة، بهدف الحفاظ على هذا القطاع الهام وتعظيم الاستفادة منه، وفقاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق رؤية مصر 2030، واستعرض المحافظ جهود المحافظة في تطوير وتنمية المشروع، بما في ذلك توفير التغذية اللازمة والأعلاف بكافة المحطات، وتقليل الفاقد.

وأكد اللواء هشام أبو النصر، على أهمية الاستعانة بالخبرات والأطباء والفنيين والعمالة المدربة، مع فرض رقابة صارمة على كافة أوجه المشروع، كما شدد على أهمية الشراكة والتعاون مع هيئة تنمية الصعيد لدعم هذا القطاع الهام، مشيراً إلى دراسة فكرة إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للاستفادة من مشروعات الثروة الحيوانية بالمحافظة وفقاً للقانون والضوابط المقررة.

من جانبه، أكد اللواء شريف صالح، على ضرورة حوكمة المشروع وإيجاد أسلوب جيد للإدارة لتقليل الفاقد وضمان إعادة الاستثمارات في مدة زمنية محددة. كما أشار إلى أهمية إعداد دراسة متعمقة تتضمن المساحات والتكلفة التقديرية للأعلاف والكهرباء والمياه والمرتبات والسولار، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان