إعلان

وزيرة التنمية المحلية تتفقد معدلات إنجاز عدد من المشروعات بالإسكندرية - صور

09:02 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

أجرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، يرافقها الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية شملت عددًا من المشروعات التنموية بالإسكندرية، منها مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بميدان فيكتور عمانويل بسموحة، ومشروع التنقية الشرقية بمحطة معالجة الصرف الصحي لمنطقة شرق الإسكندرية، للاستعداد قبل موسم النوات والشتاء.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أهمية مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار، مشيرة إلى أن المشروع يُعد من أهم الحلول الجذرية التي ساهمت بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن سقوط كميات كبيرة من مياه الأمطار خلال السنوات الماضية.

وطالبت بأهمية إعادة الشيء لأصله عقب الانتهاء من المشروع بالكامل في كافة مراحله الثلاثة سواء ما يخص أعمال الرصف والتشجير والالتزام بالتوقيتات الزمنية لتنفيذ باقي الأعمال المستهدفة في المشروع.

وأشارت الوزيرة إلى الدعم الكبير الذي تتلقاه محافظة الإسكندرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يتضمن العديد من المشروعات القومية والتنموية في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية التي تهم المواطنين.

ومن جانبه، أوضح محافظ الإسكندرية، أن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار يهدف إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق المتضررة من تداعيات التغيرات المناخية في موسم نوات الشتاء على أقرب مسطح مائي مباشر.

وأضاف أن مشروع "الحمأة" يسهم في إنتاج الغاز المستخدم 60% من الطاقة الكهربائية المطلوبة لتشغيل محطة التنقية الشرقية ما يجعله إضافة للإسكندرية.

شارك في الجولة كل من المهندسة أميرة صلاح، نائب المحافظ، واللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وعدد من القيادات التنفيذية بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان