إعلان

وفد ألماني يتفقد منظومة إدارة المخلفات الصلبة في الإسكندرية - صور

12:12 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

زار وفد ألماني رفيع المستوى الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، للتعرف على منظومة إدارة المخلفات الصلبة، وتبادل الخبرات بما يخدم البيئة نظرًا للأهمية التاريخية والساحلية للإسكندرية.

تأتي الزيارة بالتعاون بين شركة نهضة مصر المسئولة عن أعمال النظافة بالإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعتي روستوك وريتيك الألمانيتين.

وأجرى الوفد الألماني جولة ميدانية بعدد من شوارع الإسكندرية المختلفة للتعرف على منظومة جمع المخلفات البلدية الصلبة غير الخطرة من البداية وصولًا إلى المدافن ومصانع السماد العضوي.

واستمع الوفد لشرح من مسئولي شركة نهضة مصر وإدارة الرقابة والرصد البيئي حول منظومة المخلفات التي تشمل تنفيذ ثلاث أنظمة مختلفة للجمع وذلك بحسب طبيعة كل منطقة.

وأشاد الوفد الألماني بطريقة جمع المخلفات من أسفل العقارات بالصفارة حيث شاهدوا على أرض الواقع أثناء الجولة الميدانية له مدي تعاون الأهالي مع هذه المنظومة.

وشملت الزيارة تفقد عمل منظومة الكنس الآلي ومعدات الشركة الحديثة التي جرى دعم الأسطول بها في الفترة الأخيرة وذلك بطريق الكورنيش وقناة السويس بمحرم بك.

واختتم الوفد جولته بزيارة المدفن الصحي بمنطقة علم نايل بمدينة الحمام باعتباره المدفن الصحي الأول في مصر والذي يعمل بالمواصفات القياسية العالمية للدفن الصحي.

شارك في الجولة كل من الدكتور علاء عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة رشا شوقي، مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي، والدكتور سامح رياض، رئيس جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية، ومحمد السعيد، رئيس قطاع النظافة الحضارية شرق، وأحمد توفيق، مدير إدارة البحوث والتطوير بشركة نهضة مصر، وأحمد شحاته، مدير المركز الإعلامي لشركة نهضة مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان