إعلان

محافظ الدقهلية يشيد بجهود وزير الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف

10:20 م الإثنين 12 أغسطس 2024


الدقهلية - رامي محمود:

استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وذلك خلال زيارته للمحافظة لافتتاح مسجد الربيع بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة.

كان في استقبال وزير الأوقاف الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ، والدكتور إيهاب منصور، معاون المحافظ، والشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور نبيل زاهر، عميد كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر بالمنصورة، والمهندس محمود المرسي، مدير عام هيئة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور عبد الخالق العطيفي، وكيل مديرية الأوقاف بالدقهلية، والدكتور محمد حسين، مدير الدعوة بالمديرية، والحاج ربيع البهوتي، المتبرع ببناء المسجد.

وقال محافظ الدقهلية إنه يشعر بسعادة بالغة بزيارة وزير الأوقاف للمحافظة العريقة التي أنجبت لمصر أعلامًا في شتى المجالات، وعلى رأسها مجال الدين، مثل فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة، وفضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق، شيخ الأزهر الشريف، والشيخ نصر الدين طوبار، والنقشبندي، وغيرهم الكثير.

وأشار "المحافظ" إلى أن وزير الأوقاف يتمتع بعقلية متميزة وقدرة على الاستيعاب العلمي الغزير والتأثير الفكري الفائق على مستمعيه، لافتًا إلى جهوده الكبيرة في مواجهة الفكر المتطرف بكل علم ورؤية، مما يضيف شرفًا لحضور الوزير اليوم.

وأكد مرزوق أن الشعب المصري شعب متدين بطبعه، وأنهم يتوسمون الخير في الدكتور الأزهري لنشر الوعي بين المواطنين، وخاصة الشباب، وتعاليم الدين الوسطي من خلال منابر المساجد، ودحر الأفكار المتطرفة، وإعلاء تعاليم ديننا ونبينا الكريم الذي أمرنا باتباع كتاب الله عز وجل وسنته النبوية الشريفة.

وثمن "المحافظ" دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي قدم أروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية، خاصة في بناء المساجد، مشيرًا إلى أن الشعب الدقهلية يتميز بالجود والكرم، حيث يتسابقون في الخير ويحبون التبرع من أجل الآخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان