إعلان

بدء العمل بنظام الذاكرة المؤسسية لتحسين أداء الخدمات في مجلس مدينة أبورديس

09:40 م الأحد 11 أغسطس 2024

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلنت إدارة الموارد والمشروعات بمجلس مدينة أبورديس، في محافظة جنوب سيناء، عن بدء التشغيل التجريبي لبرنامج "الذاكرة المؤسسية EMS" كمرحلة أولى، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بهدف تحسين أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال اللواء سامح المتولي، رئيس مدينة أبورديس، إن برنامج "الذاكرة المؤسسية" سيتم تطبيقه على ثلاث مراحل. تبدأ المرحلة الأولى بالإدارة الهندسية، تليها المرحلة الثانية بإدارة الموارد البشرية والشئون القانونية، ثم المرحلة الثالثة التي تشمل باقي الإدارات. ويأتي هذا ضمن تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف المتولي أن دراسة آليات تنفيذ البرنامج تمت بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، طبقاً للعقد المبرم لتوطين وتنفيذ برنامج "الذاكرة المؤسسية EMS" والنظام المالي المتكامل "ERP".

وأشار إلى أنه تم توفير كافة الأجهزة والمعدات والشبكات الخاصة بتطبيق النظام، بالإضافة إلى تدريب القائمين على العمل، وتطوير البوابة الإلكترونية وتطبيق المحمول، بما يتناسب مع احتياجات المحافظة، ويسهم في توفير الوقت والجهد، وتحسين الأداء وتقديم خدمات مميزة للمواطنين في المستقبل القريب.

وأوضح أن المنظومة الجديدة تجمع بين مفاهيم وآليات إدارة الموارد (ERP)، وإدارة العملاء (CRM)، وإدارة الأعمال (EIS)، وإدارة الموارد البشرية (HR) في نظام واحد. هذه المنظومة تهدف إلى توفير الوقت والجهد والتكلفة مقارنةً بالنظام الورقي، وتعزيز الرقابة على الأداء والجودة ومستويات التشغيل، مما سينعكس إيجابياً على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان