إعلان

أحدهما طعنه بمطواة قرن غزال والآخر ضربه على صدره.. أسرة طالب بكفر الشيخ تروي تفاصيل مقتل ابنها - فيد

10:11 ص الأحد 11 أغسطس 2024

كفر الشيخ - إسلام عمار:

استقبلت أسرة طالب الشريعة والقانون، الذي قتل على يد شخصين قبل عامين، حكم المؤبد الصادر من محكمة جنايات فوه "الدائرة الأولى"، ضد الجناة بترحاب وسعادة بالغة.

وأكد رضا النقراشي، والد طالب الشريعة والقانون أشرف، لـ"مصراوي"، أن الحكم الصادر أثلج صدورهم بعد حالة من الترقب لما تسفر عنه جلسات محاكمة كلا المتهمين على مدار حوالي عامين منذ حدوث الواقعة داخل أحد شوارع مدينة دسوق الشهيرة.

وأوضحت حسنة عبدالعزيز أبوعيطة، ربة منزل والدة المجني عليه، أنها علمت بتعرض ابنها لحادث فتوجهت إلى مستشفى دسوق العام ورأته غارقًا في دمائه وبه طعنتين وقبل وفاته بدقائق بسيطة طلب منها شربة ماء و بإحضارها لها كانت صعدت روحه إلى بارئها.

وكشفت الأم عن التزامها الهدوء وأفراد الأسرة طوال فترة التحقيقات التي أجريت مع المتهمين ترقبًا لصدور المحكمة حكمها عليهما والقصاص منهما رغم كمية المشاحنات التي تلقوها من آخرين بخصوص الانتقام من المتهمين وتوسط آخرين من طرف أسرتي المتهمين لإنهاء الخلاف مقابل الحصول على مبالغ مالية لكنهم رفضوا و رضخوا إلى صوت العقل والتزموا الصمت لحين النطق بالحكم على المتهمين.

ووجه فتحي رضا النقراشي، الشكر لرجال القضاء بمحكمة جنايات فوه "الدائرة الأولى" برئاسة المستشار محمد حسين المر على القصاص من المتهمين وصدور الحكم بالسجن المؤبد.

وقضت محكمة جنايات فوه "الدائرة الأولى" في كفر الشيخ، أمس السبت، حضوريًا بمعاقبة طالب، وصنايعي أفران بالسجن المؤبد عما أسند إليهما بقتل طالب بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بسبب خلافات مالية، وفي الدعوى المدنية بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسين المر، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد حسين المر، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين أحمد محمد خضر، ومصطفى عامر، وسكرتارية إبراهيم جمعة، وذلك في أحداث القضية رقم 12380 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة بندر دسوق، والمقيدة برقم 4022 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.

وكانت جهات التحقيق أحالت كل من "مصطفى هشام.م.ج"، 21 عامًا، طالب، و"فؤاد.ي.ف.ع.ع"، 21 عامًا، صنايعي أفران، إلى محكمة جنايات فوه لإجراء محاكمتهما عما أسند إليهما بأنهما في يوم 18 أكتوبر 2023 بدائرة قسم شرطة بندر دسوق قتلا المجني عليه أشرف رضا فتحي عمدًا بغير سبق إصرار ولا ترصد.

وتبين من قرار إحالتهما للجنايات أنه حدثت مشادة كلامية بسبب خلافات مالية أسفرت عن مشاجرة جعلت المتهم الأول خلالها يسدل سلاح أبيض "مطواة قرن غزال"، وعاجله بطعنة استقرت بالناحية اليسرى من الصدر، بينما سدد له المتهم الثاني بيده عدة ضربات بالصدر حتى أبصر الدماء تتسرب من صدره قاصدين من ذلك قتله فأحدثا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

كما وجهت جهات التحقيق تهمة حيازتهما وإحرازهما بغير ترخيص، وبغير مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية سلاح أبيض "مطواه".

وسطرت أوراق القضية شهادة الأب الخمسيني والد المجني عليه طالب الشريعة والقانون، وشقيقه "فتحي" 32 عامًا، وتضمنت بأنهما حال وجودهما بمسكنهما أخبرهما أحد الأهالي بحدوث إصابة المجني عليه، فتوجها إلى مستشفى دسوق العام فأبصراه غارقًا في دمائه فتمتما لهما بعبارات قبل وفاته مفادها ارتكاب المتهمين للواقعة ليجلس الأب والشقيق بجوار الضحية باكيان على رحيله.

اقرأ أيضًا:

خلصوا عليه بسبب خلافات مالية.. المؤبد لمتهمين بقتل طالب في كفر الشيخ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان