إعلان

بالصور.. عاصفة ترابية شديدة تضرب جنوب الوادى الجديد

10:15 ص الأحد 11 أغسطس 2024

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

ضربت عاصفة ترابية شديدة، اليوم الأحد، منطقة شرق العوينات بمحافظة الوادى الجديد، وسط تقلبات جوية متنوعة تضرب مناطق متفرقة بجميع أنحاء المحافظة.

من جانبه شدّد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز، وذلك بالتزامن مع توقعات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

ووجه المحافظ بتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية؛ للتعامل مع أي طوارئ لتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدًا المواطنين الابتعاد عن مصادر الطاقة، وتوخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.. بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وبحسب الأرصاد، تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط رياح معتدل أحيانا على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من (أبو سمبل –أسوان– الوادي الجديد - شرق العوينات) على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان