إعلان

بدء إنشاء 60 منزلًا بدويًا جديدًا بقرية الجبيل بطور سيناء -صور

04:52 م الإثنين 08 يوليو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

انطلقت المعدات الثقيلة اليوم الاثنين، إلى الموقع المخصص لإقامة منازل بدوية جديدة بقرية الجبيل التابعة لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء.

وقال علي حمادة رئيس مدينة طور سيناء، إن الشركة المنفذة لمشروع إنشاء 60 منزلًا بدويًا جديدًا بدأت اليوم في تنفيذ المشروع تحت رعاية اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بهدف الارتقاء بالحالة الاجتماعية لبدو المنطقة.

وأوضح رئيس المدينة، في تصريح اليوم، أنه سيجري تصميم هذه المنازل على أعلى مستوى، بما يراعي الخصوصية، تماشيًا مع العادات والتقاليد الخاصة ببدو المحافظة، لتصبح مواكبة للتطور الحضاري الجاري بالمدينة، مشيرًا إلى أن المساحة الإجمالية للمنزل الواحد بلغت 240 متر مربع، يجري البناء على 90 متر مربع، وترك 150 متر حوش وجراج وأرصفة.

وأكد أنه سيجري توزيع هذه المنازل على مستحقيها طبقًا للضوابط والشروط الخاصة بالمحافظة، وذلك بعد اكتمال أعمال الإنشاء والتشطيبات النهائية، وتوصيل شبكات المرافق " كهرباء، ماء، صرف صحي"، وأعمدة إنارة بالشوارع.

وأشار إلى أن العمل يجري على قدم وساق في كافة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، ومنها تركيب الانترلوك بطريق بئر أبوكلام الذي جرى الانتهاء من رصفه وتطويره، وجارِ إنشاء جدارية بالصينية المقامة أمام اللواء 313 بطريق الجبيل التي تجري بمساهمة من المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان