إعلان

"كان نفسه يعوم زي أصحابه".. والدة الطفل ضحية تدريب السباحة بالغربية تروي تفاصيل غرقه

03:05 م الخميس 06 يونيو 2024

والدة الطفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

"كان نفسه يتعلم سباحة ويعوم زي أصحابه".. بهذه الكلمات بدأت والدة الطفل محمد صبحي (6 سنوات) الذي توفي غرقاً داخل حمام سباحة إحدى المدارس الخاصة بمدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية أثناء تدريب سباحة مع أحد المدربين.

وروت والدة الطفل لـ"مصراوي"، مأساتها قائلة: "اشتركت بأكاديمية خاصة لتعليم السباحة داخل مدرسة خاصة بكفر الزيات، ودفعت اشتراك برايفيت لتدريب ابني وابن أخي مع مدرب خاص، وتفاجأت بوجود 4 أطفال آخرين بالتدريب وعدم اهتمام المدرب بتدريب ابني، وفي يوم الحادث توجهنا للتدريب فى الموعد المقرر من الساعة 9 مساءً حتي 10 مساءً وكانت الحصة الخامسة، و خرج ابني من التدريب أكثر من مرة يشتكي عدم اهتمام الكابتن بتدريبه وقبل انتهاء التمرين ب 10 دقائق ذهبت لأحضر ملابسه وعند عودتي وجدته غارق في حمام السباحة ولم يلاحظه الكابتن".

وأضافت الأم وهي منهاره في دموعها: "أن نجلها غرق قبل انتهاء موعد التمرين و لم تستلم الطفل من الكابتن لأنها توجهت لإحضار ملابسه وتركه الكابتن بمفردة داخل حمام السباحة حتى غرق الطفل.

من جانبه قال والد الطفل، إنه وقت الحادث كان متواجدًا في الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام وقطع سفره وعاد بعد معرفة بالحادث لتوديع نجله، مطالبًا بمحاسبة المتسبب في وفاة ابنه نتيجة الإهمال حتى لا يتكرر هذا الحادث مع أطفال آخرين، مضيفاً :"فقدت ابنى الذي أحبه، ولا يعلم من يقاضي في سبب وفاته)، فى إشارة منه إلى أن الإهمال كان من أكثر من طرف.

كانت نيابة كفر الزيات بمحافظة الغربية، باشرت التحقيقات في واقعة غرق الطفل محمد صبحي 6 سنوات، تلميذ بالصف الأول الإبتدائي، من أهالي قرية الدلجمون بالمركز، بعد أن لقي مصرعه غرقا داخل حمام سباحة بإحدى المدارس الخاصة.

كانت مديرية أمن الغربية، تلقت إخطارا من نقطة شرطة مستشفى كفر الزيات العام بوصول طفل يدعى محمد صبحي التراس، يبلغ من العمر 6 سنوات ومقيم بقرية الدلجمون، متوفيا إثر تعرضه للغرق داخل حمام سباحة خاص بإحدى المدارس الخاصة، بدائرة المركز.

قوات المباحث بقسم كفر الزيات لمحل الواقعة وتبين تأجير حمام سباحة داخل مدرسة خاصة لأشخاص لتعليم السباحة للأطفال وأثناء التمرينات تعرض الطفل للغرق وجرى نقله للمستشفى لمحاولة إسعافه لكنه توفي قبل وصوله، وتم تحرير محضر بالواقعة.

أدلت والدة الطفل وعمه وشهود العيان ومسؤولي المدرسة ومشرفي حمام السباحة، شهادتهم أمام جهات التحقيق، وتفريغ كاميرات المراقبة بالمدرسة التي شهدت الواقعة.

قررت النيابة العامة بكفر الزيات احتجاز مشرف حمام السباحة المسئول عن تعليم الأطفال السباحة بحمام السباحة الخاص بالمدرسة خلال فترة الصيف لحين انتهاء التحقيقات.

جاء القرار بعد أن تبين أن الطفل المتوفى ليس من المقيدين في المدرسة ولكنه مقيد في مدرسة أخرى بقرية الدلجمون مسقط رأسه، وحضر بصحبة والدته لتعلم السباحة بأجر بالمدرسة.

اقرأ أيضا :

غرق طفل في حمام سباحة داخل مدرسة بالغربية

قرار عاجل من النيابة بعد غرق طفل أثناء تدريب سباحة في مدرسة بالغربية

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان