إعلان

سفيرة رومانيا تشيد بالمستوى الراقي لمضمار الهجن الدولي في شرم الشيخ

11:32 ص الثلاثاء 28 مايو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرت أوليفيا تودرين، سفيرة دولة رومانيا في مصر، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بمضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، يرافقها اللواء خالد متولي، مستشار محافظ جنوب سيناء للعلاقات الدولية والمنح، واللواء محمود السولية، مستشار المحافظ للتنمية المحلية.

وشهدت سفيرة دولة رومانيا في مصر، عدة أشواط من سباقات الهجن التي تجري بالمضمار، كما تفقدت الوحدة البيطرية واستمعت إلى شرح وافي عن الخدمات البيطرية التي تقدم للهجن داخلها من كشف وتركيب شرائح الميكروشيب، والأدوية المقدمة للجمال.

وأشادت سفيرة دولة رومانيا بالمستوى الراقي لمضمار الهجن والوحدة البيطرية، والمعمل الخاص بوحدة مضمار الهجن، وأثنت على الخدمات التي تقدم لأصحاب جمال الهجن.

وأكدت أن المضمار يعد منطقة متكاملة لرياضة جديدة عالميًا وهي رياضة الهجن، مشيرة إلى أنه سيكون مكز واعد للسياحة خلال الفترة المقبلة نظرًا لتزايد أعداد محبي رياضة الهجن حول العالم.

ومن المقرر أن تجري سفيرة رومانيا، جولة بمدينة شرم الشيخ، ومنها زيارة مستشفى شرم الشيخ الدولي، وفرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، وعدد من المقاصد السياحية بالمدينة.

وكان قد التقى محافظ جنوب سيناء وسفيرة دولة رومانيا، لبحث سبل تفعيل اتفاقية التوأمة بين مدينة شرم الشيخ و مدينة سينايا الرومانية، والتي قد جرى توقيعها في أكتوبر 2021، لفتح أسواق نوعية جديدة في مجال تنشيط السياحة، واستثمار العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والروماني، وذلك في إطار تنشيط السياحة بين مصر ورومانيا، وتبادل الفرق الفنية والشعبية، وإقامة معسكرات رياضية رومانية بشرم الشيخ، والتعريف بالثقافات بين البلدين.

كما جرى بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات السياحة العلاجية لما لرومانيا من خبرات واسعة في هذا المجال، وخاصة مجال التدريب والصناعات الدوائية وإدارة المنتجعات الاستشفائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان