إعلان

بالصور- وكيل صحة كفر الشيخ يفتتح عيادة علاج طبيعي لمرضى الكلى وشلل الأطفال

11:49 ص الخميس 23 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

افتتح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، اليوم الخميس، عيادة العلاج الطبيعي لمرضى الغسيل الكلوي والأطفال المصابين بالشلل بمستشفى سعود الفليج لأمراض الكلى، وذلك في إطار أهداف وزارة الصحة، ومديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ بشأن التوسع في الخدمة الطبية للمواطنين بإنشاء عيادات جديدة في المستشفيات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوالسعد، وكيل المديرية، والدكتور حازم موسى، مدير إدارة الكلى بالمستشفى، والدكتور محمد رمضان، مدير مستشفى سعود الفليج لأمراض الكلى بدسوق، والدكتور أحمد العريني، نائب مدير المستشفى، والدكتور علاء الأحول، مدير مستشفى دسوق العام، والدكتور علاء الشريف، نائب مدير المستشفى.

وعلى هامش الافتتاح تفقد وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ قسم الكلى بمستشفى سعود الفليج لأمراض الكلى، واستمع للمرضى حول الخدمة الطبية المقدمة لهم من جانب إدارة المستشفى، ورصد أي شكاوى منهم للعمل على حلها.

وأكد الدكتور محمد رمضان، مدير مستشفى فيصل سعود الفليج لأمراض الكلى بمدينة دسوق في كفر الشيخ، لـ"مصراوي" أن عيادة العلاج الطبيعي التي جرى افتتاحها تأتي وفق المعايير الصحية المطلوبة ودعمها بكافة الأجهزة الطبية وجرى تجهيزها على مدار 3 أشهر، وسوف تخدم مرضى الفشل الكلوي، والأطفال المصابين بالشلل الدماغي.

وقال الدكتور أحمد العريني، نائب مدير المستشفى إنه جرى دعم عيادة العلاج الطبيعي الجديدة بجهازي أشعة تحت الحمراء، وجهاز أشعة موجات صوتية، وجهاز تنبيه كهربائي 10 قناة، وجهاز تنبيه كهربائي 3 قناة، وجهاز مثله 4 قناة، وجهازي مساج، وكمادة حرارية، كما جرى تجهيز للأطفال وحدة كاملة في نفس العيادة.

وفي السياق سجل المستشفى تبرع المجتمع المدني بماكينة غسيل كلوي عالية التجهيزات وتعمل على فصل البلازما، وتخدم أصحاب الحالات من مرضى الكلى الذين لا يستجيبون مع ماكينات الغسيل العادية، ومرضى فشل عضلة القلب، وبدأ العمل بها تجريبيًا وجاري توفير مستلزماتها، وتعالج ارتفاع نسب الفسفور في الدم، واعتلال الغدد الجاردقية، ونسب التسمم في الدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان